وزير الزراعة : بنغلاديش لا تستورد البصل في الموسم الكامل

سيتم اتخاذ الإجراءات صارمة ضد استيراد البصل في هذا الموسم

قال وزير الزراعة البنغلاديشي عبد الرزاق : بنغلاديش لا تستورد البصل في الموسم الكامل، وسيتم اتخاذ الإجراءات صارمة ضد استيراد البصل في هذا الموسم.

وجاءت تصريحات الوزير خلال حديثه إلى وسائل الإعلام بعد اجتماعه مع كريستوفر ويلسون، مساعد الممثل التجاري لجنوب آسيا والسفير الأمريكي لدى دكا إيرل روبرت ميلر في مقره يوم الأربعاء.

وتابع الوزير : لقد تمت المناقشة مع رئيسة الوزراء عن وقف استيراد البصل في الموسم الكامل في هذه المرة لصيانة مصلحة فلاحي البلاد، مضيفا أنها وجهت إلينا بعض الإرشادات في هذا المجال.

وأضاف قائلا : إن قضية استيراد البصل من الهند كانت رفعت في الاجتماع الأخير لمجلس الوزراء، ثم قلت هناك أننا تلقينا أخبارا سارة و مرجوة في حصد البصل من المزارعين هذه المرة.

وأوضح : إذا لم نتوقف عن استيراد البصل من الهند في هذه المرة فيعاني المزارعون في البلاد كثيرا، لذلك قالت رئيسة الوزراء إن الجميع يجب أن يكونوا حذرين للغاية كي لا يستورد البصل من الهند حتى يكون لا الفلاحون عرضة للخسارة الفادحة.

وأردفعبد الرزاق : البصل سيبدأ في النمو في وقت لاحق من هذا الشهر. لأن زراعة البصل زادت في مناطق مختلفة، علاوة على ذلك مع اختراع أصناف جديدة للبصل سيكون الإنتاج كثيرا، في وقت سابق كان العائد 10-11 طنا لكل الفدان ولكن في هذه المرة من المتوقع أن تزيد إلى 18-19 طنا في كل الفدان.

اترك تعليقاً