جواز السفر الإلكتروني : جميع المكاتب الإقليمية ستطلق الخدمة لإصداره من يوليو

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

ستطلق وزارة الهجرة والجوازات البنغلاديشية (DIP) خدمة جواز السفر الإلكتروني في 10 مكاتب جوازات سفر إقليمية أخرى هذا الشهر لضمان سهولة توفر جوازات السفر الإلكترونية.

وفي الوقت الحاضر ، الخدمة متاحة فقط في سبعة مكاتب إقليمية لجوازات السفر ، بما في ذلك مكتب جوازات السفر الأقسام في أغارغاو بالعاصمة.

وقال مدير مشروع جوازات السفر الإلكترونية العميد سعيد رحمن خان أمس : نحن بصدد توسيع خدمة جواز السفر الإلكتروني تدريجيًا، نأمل أن نتمكن من توزيع جوازات السفر الإلكترونية من جميع مكاتب الجوازات الإقليمية في جميع أنحاء البلاد ابتداء من يوليو.

في 22 يناير 2020، أطلقت رئيسة الوزراء الشيخة حسينة خدمات جواز السفر الإلكتروني والبوابة الإلكترونية في حفل أقيم في مركز بانغاباندو الدولي للمؤتمرات.

وقال المدير العام لـ"وزارة الهجرة والجوازات" اللواء شكيل أحمد : إن 40858 شخصا قدموا طلبات على الإنترنت للحصول على جواز السفر الإلكتروني حتى يوم أمس، من بينهم ، استكمل 13،878 عمليات التقاط الصور وبصمات الأصابع والقزحية.

ووفقًا للمسؤولين ، فقد سلمت وزارة الهجرة والجوازات بالفعل جوازات سفر إلكترونية إلى حوالي 2441 شخصًا وأكملت طباعة حوالي 2500 آخرين.

تقبل السلطات حاليًا طلبات جواز السفر الإلكتروني عبر الإنترنت فقط. بعد تقديم الطلبات ، يحصل المتقدمون على تاريخ تلقائي من خادم جواز السفر الإلكتروني.

وقال مدير المشروع : إنهم يقبلون الطلبات عبر الإنترنت للحفاظ على تسلسل مواعيد التعيين، مضيفا : سيستغرق تلقي الطلبات في وضع عدم الاتصال بالإنترنت بعض الوقت حيث لم يتوفر لدينا حتى الآن ما يكفي من القوى العاملة المدربة لخدمة جواز السفر الإلكتروني.

اترك تعليقاً