نيبال تتوعد بالحرب ضد الهند

صرحت نيبال بالحرب ضد الهند، قررت الحكومة النيبالية مؤخرًا إدراج كالاباني وليبوليخ الأراضي المتنازعة عليها التي تطالب بها الهند على خريطتها، هذه المرة تصرح نيبال بالحرب ضد الهند القوية إذا استمرت في العمليات الاستفزازية.

أجرى نائب رئيس الوزراء ووزير الدفاع النيبالي إيشوار بوخريل حديثًا مقابلة مع The Rising Nepal، وتعليقا على الخلاف بين البلدين حول حدود كالاباني.

قال بوخريل إن قائد الجيش الهندي مانوج موكوند نارافان أضر بمشاعر غوركا النيبالية، وقد قدم مجتمع غوركا العديد من التضحيات للهند، لكن ادعاء قائد الجيش الهندي بأننا نتنازع على حدود كالاباني بتحريض من قوة ثالثة أمر يستحق الشجب، إذا لزم الأمر سيقاتل الجيش النيبالي جنود الهند للسيطرة علي أراضي نيبال المحتلة.

وأضاف بوخريل قائلا أنه ليس فقط ذلك ، لإثارة طائفة غوركا الذين يخدمون في الجيش الهندي ، لقد أضر الجنرال نارافان بمشاعر جنود غوركا الذين ضحوا بحياتهم من أجل الهند، لا يمكن لأعضاء غوركا في الجيش الهندي مواجهة شعبهم بهذه التصريحات التي أدلى بها قائد الجيش الهندي، لقد أبدى أعضاء غوركا شجاعة في الجيش الهندي منذ الحكم البريطاني.

تجدر الإشارة إلى أن نيبال أعربت قبل بضعة أيام عن استيائها من الطريق الجديد الذي بنته الهند لجعل الزيارة إلى ماناس ساروبار في جبال هيمالايا أسهل، اعترضت الحكومة النيبالية على الطريق البالغ طوله 80 كيلومترًا من أوتراخاندا إلى ممر ليبوليخ.

اترك تعليقاً