الهند تدرج 2500 أجنبي من جماعة التبليغ في القائمة السوداء

أدرجت الهند في القائمة السوداء أكثر من 2500 عضو أجنبي من لجماعة التبليغ شاركوا في مناسبات دينية في مركز نظام الدين بدلهي عاصمة الهند، وقد تم فرض الحظر أيضا على هؤلاء الأعضاء الأجانب لجماعة التبليغ من دخول الهند لمدة 10 سنوات.

وفقًا لتقرير نشرته صحيفة تايمز أوف إنديا، أته أدرجت وزارة الداخلية المركزية لحكومة الهند 2550 عضوا أجنبيا من جماعة التبليغ في القائمة السوداء، لن يتمكن أعضاء الجماعة المدرجة في القائمة السوداء من دخول الهند للسنوات العشر القادمة، في 26 مايو ، قدم قسم مكافحة الجرائم التابع لشرطة دلهي ورقة اتهام من 12 صفحة ضد 541 من الأعضاء الأجانب في الجماعة.

قبل ذلك نظمت جماعة التبليغ التابعة للشيخ سعد مناسبات دينية في مسجد نظام الدين بدلهي في 13 مارس في بداية وباء الفيروس التاجي في الهند.

شارك ما لا يقل عن 9000 من أعضاء جماعة التبليغ في حفل ديني لمركز نظام الدين، معظمهم من االأجانب، بعد اختتام الحفل، انتشر العديد من المشاركين من دلهي إلى أجزاء مختلفة من البلاد، كان نظام الدين وضواحيها يضم حوالي 2300 عضو وقت الجولة الأولى من عمليات الإغلاق في البلاد، فبعد ذلك أمر أجيت دوفال مستشار الأمن القومي للبلاد في وقت لاحق بسحب هؤلاء الأعضاء من تلك الأماكن فورا.

أفادت وزارة الداخلية الهندية بأن معظم الأعضاء الأجانب في جماعة التبليغ يأتون إلى دلهي بتأشيرات سياحية، فدخلوا الهند كسائحين وشاركوا في المناسبات الدينية، تم اتهام العديد منهم بنشر الدين في أجزاء مختلفة من البلاد، وهو انتهاك لقانون التأشيرة الهندية.

تعليق واحد

اترك تعليقاً