توقعات فتح المدارس القومية وسط أغسطس

مسؤولو وفاق المدارس العربية لم يوضحوا الموضوع بعد

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

تم فتح قسم تحفيظ القرآن الكريم في جميع المدارس القومية في 12 من يوليو بشرط الامتثال لأربعة إرشادات والقواعد الصحية من جانب الحكومة وسط تكثف المطالبات التي قام بها العلماء البارزون للبلاد نظرا للضرر الذي لحق بالطلاب خاصة في قسم التحفيظ.

لقد أصدرت الجامعة الأهلية معين الإسلام هاتهزاري إشعارا تعلن فيه بدأ عمليات إلحاق الطلاب بها، وانتشر خبر فتح العديد من المدارس في مواقع التواصل الاجتماعي، ومن جهة آخرى توقع العلامة يحيى محمود نائب الرئيس للجنة المدارس الدينية الوطنية عن فتح المدارس قريبا في صفحته الخاصة في فيديو مباشر بالفيسبوك.

ولما اتصل أحد مراسلي اسلام تايمج بمسؤولي وفاق المدارس العربية وسألهم عن أمر فتح جامعة هاتهزاري لإلحاق الطلاب، هل هذا يعني نتوقع فتح المدارس القومية في أغسطس؟ أجابوا بغير وضوح، لم يتكلموا صراحة عن فتح المدارس.

قال الشيخ بهاء الدين زكريا نائب الرئيس لوفاق المدارس العربية لدى إسلام تايمج إن مسؤولي الوفاق تواصلوا مع السلطات منذ شهور عن فتح المدارس القومية نظرا إلى الضرر الذي لحق بالطلاب، بعد ذلك سمحت الحكومة بفتح قسم تحفيظ القرآن ولم تسمح بفتح الأقسام الأخرى، ولكن مسؤولي الوفاق استمروا بذل الجهد لدى الحكومة في مجال فتح أقسامها الأخرى.

ولما سئل عن أمر جامعة هاتهزاري وفتحها لإلحاق الطلاب أجاب أنه سمحت الحكومة بفتح قسم تحفيظ القرآن الكريم من بعد رمضان ولكن جامعة هاتهزاري لم تستطع الحصول على الفرصة لأسباب، والآن هي بدأت عمليات الإلحاق لمصالحها الداخلية، فلا داعي للوفاق عن ذلك الأمر الشخصي.

ومن جانب آخر لم يوضح مسؤولو الوفاق عن الإرشادات الحكومية في أمر تحديد اليوم الذي ستفتح فيه المدارس.

والجدير بالذكر أن المعاهد العلمية مغلقة في بنغلاديش جراء فيروس كورونا مذ 17 مارس وازدادت مدة التعليق إلى 31 أغسطس المقبل على عدة مراحل.