وفاق المدارس العربية بنغلاديش يكوّن لجنة التحقيق حول فساد الشيخ عبد القدوس

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

حلا للاضطرابات المستمرة في ساحة المدارس القومية حول كشف تسريبات المكالمة بين الشيخ عبد القدوس الأمين العام لوفاق المدارس العربية والشيخ أبي يوسف رئيس الامتحانات وكذلك الفساد المزاعم تجاههما كونت هيئة الوفاق لجنة للتحقيق والتي تتكون بستة أشخاص وقد تم إرجاء جلسة طارئة لمجلس العاملة للوفاق كما أكد ذلك العديد من الحاضرين لتلك الجلسة.

ذكرت عدة مصادر أن ذلك القرار تم اتخاذه في مقر رئيس وفاق المدارس العربية العلامة شاه أحمد شفيع في جلسة للجنة الخاصة في 16 من أغسطس اليوم.

وأفادت المصادر أنه تم تكوين فريق قوي بستة أشخاص للتحقيق عن المكالمات المسربة بين الشيخ عبد القدوس والشيح أبي يوسف والفساد المزاعم تجاهما حلا الاضطرابات في المدارس القومية.

ستة أشخاص للجنة التحقيق هم المفتي جسيم الدين المتصل، المفتي عبد المالك أو المفتي عبدالله، المفتي منصور الحق، المفتي دلوار حسين، المفتي نعمان أحمد بغورا، ويقدم الشيخ زبير نائب رئيس الوفاق كل أنواع من المساعدة تجاه اللجنة، وفي 27 من أغسطس الشهر الجاري تعرض اللجنة نتائج التحقيق، ثم تنعقد الجلسة مرة أخرى مع اللجنة الخاصة في جامعة هاتهزاري لتسلط الضوء على النتائج وإصدار القرار النهائي.

وعلم من مصدر موثوق به أنه ستنعقد الجلسة للجنة الخاصة لهيئة الوفاق في 28 أغسطس في جامعة هاتهزاري بحضور العلامة شاه أحمد شفيع، ويتخذ القرار النهائي حول الشيخ عبد القدوس إثر البحث الأحادي حوله حسب نتائج التحقيقات.

كان من المقرر أن تعقد الجلسة لمجلس العاملة للوفاق في 18 أغسطس، ولكن تم تأجيلها وحدد ميعادها في 19 من سبتمبر المقبل.

وقد حضر اليوم في جلسة اللجنة الخاصة للوفاق برئاسة العلامة الشيخ أحمد شفيع، المفتي محمد وقاص، الشيخ نور الإسلام، الشيخ صفي الله، الشيخ ساجد الرحمن، الشبخ أنس المدني، المفتي فيض الله، الشيخ مصلح الدين راجو، الشيخ عبد القدوس والشيخ نور الأمين.