اجتماع اتصالي للعلماء حول استئناف الجهد في عملية الدعوة والتبليغ بعد فيروس كورونا

انعقدت الاجتماع الاتصالي للعلماء في ميدان الاجتماع العالمي بمدينة تونغي حول تكثيف الجهد واستئناف عملية الدعوة والتبليغ من جديد في المدارس الدينية بعد فيروس كورونا، حضرها أكثر من ألف عالم من مختلف المدارس الدينية لعاصمة دكا.

جرت هذه الاتصالات حولي ساعة ونصف بعد الظهر، هناك ألقى مسؤولون بارزون لجماعة التبليغ الكلمات الهامة حول استئناف عملية الدعوة في المدارس الدينية بعد كورونا، طلب هناك الخطباء واقترحوا عند مسؤولي المدارس الدينية استئناف الجهد الدعوي لمدة خمس دقائق بعد الظهر وخروج الطلاب لمدة 24 ساعة في الأسبوع وبدأ عملية الخروج في رحلة الدعوة والتبليغ بعد عطلة الامتحانات كما كانت قبل فيروس كورونا.

بالمناسبة ، تم اعلان إغلاق جميع المؤسسات التعليمية في البلاد اعتبارا من 17 مارس بسبب كورونا، تستمر الإجازات في جميع المؤسسات التعليمية بالدولة ما عدا المدارس القومية حتى 31 أكتوبر.

منحت الحكومة الإذن لفتح جميع قسم تحفيظ القران الكريم في البلاد اعتبارا من 12 يوليو، في 8 يوليو أصدرت وزارة الشؤون الدينية إشعارا بهذا الصدد، إلى جانب ذلك أصدرت وزارة التربية والتعليم مساء اليوم الثلاثاء في 25 أغسطس إخطارا ببدء الأنشطة التعليمية لقسم الكتاب بالمدارس القومية وسمحت أيضا لها بإجراء الامتحانات.