دكا تشهد أكبر مظاهرة نصرة للنبي…برنامج محاصرة السفارة الفرنسية لمنظمة حفاظة الإسلام

المنظمة تصدر إنذاراً لمدة 24 ساعة لإغلاق السفارة الفرنسية لدى دكا

أكثر من ٥٠ ألف نسمة تجتاح العاصمة البغلاديشية دكا في مسيرة دعا إليه حفاظة الإسلام مناهضة لفرنسا
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

اشترك عشرات الآلاف من المحبين وعشاق الرسول صلى الله عليه وسلم في برنامج محاصرة السفارة الفرنسية والذي دعت إليه منظمة حفاظةة الإسلام بنغلاديش مسبقا احتجاجا على الخطابات المهينة من قبل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ضد النبي صلى الله عليه وسلم وتعليق الرسوم الكاريكاتورية لأفضل البشر في مباني باريس برعاية حكومة فرنسا. 

دكا تشهد أكبر مظاهرة نصرة للنبي...برنامج محاضرة السفارة الفرنسية لمنظمة حفاظة الإسلام

لقد ذاع صوت "الله أكبر" من قبل المتظاهرين السلميين أنحاء دكا عاصمة بنغلاديش، والمسلمون من كل الرتب استجابوا على دعوة الاشتراك في برنامج المحاصرة استجابة تذكر، سيتذكره أوساط المجتمع السياسي زمنا طويلا. 

في عاصمة البلاد سادت المظاهرات البيضاء لعشاق الرسول عليه الصلاة وسلم 2 نوفمبر واشتراك العوام من المسلمين مع العلماء والطلاب في المظاهرة كان يستحق الذكر، قال فيض الرحمن طالب للجامعة المدنية باريدارا إن الاشتراك الطوعي ضد أعداء النبي صلى الله عليه وسلم ذكّرني موجة جموع محبي الرسول سنة 2013.

"إهانة الرسول لن يصبر عليه المؤمنون"، "جلد ماكرون سنخلعه"، "لقد استيقظ المسلمون فلن ينجح المسيئون"، "المقاطعة المقاطعة للمنتجات الفرنسية"، "سنحاصر سنحاصر السفارة الفرنسية " وغيرها من الهتافات كان المتظاهرون يترددوها. 

إن أخبار عرقلة رجال الأمن والاعتقال لمريدي الانضمام إلى برنامج المحاصرة أقلقت المسؤولين وأغضبت أنصار المنظمة ولكن تلك الأنباء لم تؤثر شيئاً في اإمضاء المظاهرة هدفا إلى محاصرة السفارة الفرنسية. 

لما وصلت المظاهرة إلى تقاطع شانتي نغر تهدف إلى مدينة غولشان التي تقع فيها السفارة الفرنسية بقيادة العلامة جنيد البابونغري الأمين العام لمنظمة حفاظت إسلام بنغلاديش تعرضت لعرقلة الشرطة ثم أنهى العلامة جنيد البابونغري البرنامج بالدعاء وقبل ذلك طالب الشيخ الحكومة إخراج السفير الفرنسي من البلاد وإغلاق السفارة الفرنسية وقطع العلاقات الدبلوماسية وإصدار قرار يدينها البرلمان نصرة للرسول صلى الله عليه وسلم.

وأصدرت منظمة حفاظة الإسلام بنغلاديش إنذارًا مدته 24 ساعة للحكومة لإغلاق سفارة فرنسا في داكا.


أصدر جنيد بابوناغاري، الأمين العام للمنظمة، الإنذار النهائي يوم الاثنين بعد إلغاء برنامج المسيرة والحصار بالقرب من جسر ماليباغ موشاك في شانتيناغار.

دكا تشهد أكبر مظاهرة نصرة للنبي...برنامج محاضرة السفارة الفرنسية لمنظمة حفاظة الإسلام

وقبل بدء المسيرة ، طالب جنيد البابوناغاري بفرض عقوبة الإعدام على أي شخص يسيئ للنبي محمد (صلى الله عليه وسلم) في بنغلاديش.

كما طالب حكومة بنغلاديش بقطع جميع العلاقات الدبلوماسية مع فرنسا احتجاجًا على عرض صورة كاريكاتورية للنبي محمد (صلى الله عليه وسلم).

كما حث جميع الدول ذات الأغلبية المسلمة وكذلك الدول التابعة لمنظمة المؤتمر الإسلامي (منظمة التعاون الإسلامي) على قطع جميع العلاقات الدبلوماسية مع فرنسا.

“أهان فرنسا نبينا صلى الله عليه وسلم. نطلب من الجميع مقاطعة المنتجات الفرنسية. حافظ على المنتجات الفرنسية تحت قدميك.