فريد الحق وزير للدولة للشؤون الدينية في بنغلاديش

النائب البنغلاديشي فريد الحق خان يؤدى اليمين كوزير دولة للشؤون الدينية

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

بعد شهور دام شاغرا، ملأت حكومة رابطة عوامي البنغلاديشية يوم الثلاثاء منصب وزير دولة جديد للشؤون الدينية في بنغلاديش في الحكومة من خلال إدخال وجه جديد، إم دي فريد الحق خان، النائب عن مقعد جمالبور 2 كوزير دولة للشؤون الدينية.

وكانت شاغرة بعد وفاة وزير الدولة السابق الشيخ محمد عبد الله في يونيو حزيران هذا العام.

وحل فريد الحق خان محل وزير الدولة السابق الشيخ محمد عبد الله البالغ من العمر 75 عامًا، والذي توفي بسبب Covid-19 والعديد من مضاعفات الشيخوخة الأخرى في مستشفى داكا في 13 يونيو، وفقًا لتقرير وسائل الإعلام.

وأدى الرئيس عبد الحميد اليمين الدستورية لمنصب وزير الدولة للشؤون الدينية الجديد الذي كان شاغرا في وقت سابق بعد وفاة الشيخ محمد عبد الله.

أقيم حفل أداء اليمين في قاعة دوربار في بنغابهابن في الساعة 7 مساءً مع عدد محدود من الأشخاص من خلال الحفاظ على مسافة اجتماعية وارتداء الكمامات.

وقال مصدر مطلع على عملية القصر الرئاسي : إن أمين مجلس الوزراء خندكر أنوار الإسلام أجرى مراسم أداء اليمين ، حيث تمت دعوة 13 ضيفًا فقط.

وحضر هذه المناسبة وزير شؤون حرب التحرير مزمل الحق، ووزير الداخلية أسد الزمان خان ، ووزير الإعلام الدكتور حسن محمود ، والنائب رجوان أحمد توفيق ، والأمناء المعنيون في بنغابهابن والوزارات المعنية الأخرى.

وفي 7 كانون الثاني (يناير) 2019 ، أدت الشيخة حسينة ، رئيسة رابطة عوامي ، اليمين الدستورية كرئيسة وزراء بنغلاديش ، بصفتها رئيسة الوزراء الحادي عشر ؛ فترة ولايتها الثالثة على التوالي.

وتشكلت حكومة رئيسة الوزراء التي تقودها الشيخة حسينة المكونة من 47 عضوا في 6 يناير كانون الثاني بعد إعادة انتخاب رابطة عوامي في الانتخابات العامة الأخيرة التي شابها أعمال عنف واتهامات تزوير مع 31 وجها جديدا وثلاثة وزراء تكنوقراط.

هذه هي ولايتها الرابعة في المنصب. مع فترة ولايتها من عام 1996 إلى عام 2001 وثلاث فترات متتالية منذ عام 2008 ، ترأست لمدة 20 عامًا كرئيسة للوزراء وكذلك رئيسة للحكومة.