بنغلاديش..وزير المساعدات يعلن عن إنشاء التماثيل في كل من المقاطعات ومراكز الشرطة والبلديات

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

أعلن وزير المساعدات والكوارث الطبيعية في بنغلاديش الداكتر إنعام الرحمن عن إنشاء تماثيل مؤسس بنغلاديش الشيخ مجيب الرحمن في كل من المقاطعات ومراكز للشرطة والبلديات، مضيفا أن النحت لا يقتصر فقط في دكا.

رح بذلك خلال اجتماع حاشد على طريق نابينجار - شاندرا السريع أمام منطقة تجهيز الصادرات دكا في أشوليا صباح الجمعة.

وقال الوزير أثناء ذلك إننا نتخذ إجراءات قانونية ضد الذين يتحدثون مناهضين لإنشاء تماثيل الشيخ مجيب الرحمن.

اشترك أنصار الحزب الحاكم رابطة العوام في المظاهرة دعما للنحت بقيادة فاروق حسن توهين سكرتير الدعاية لفرع رابطة العوام لمركز شرطة مدينة أشوليا وسيف الإسلام سكرتير الدعاية المشترك في الساعة التاسعة صباحا يوم الجمعة.

نصب التمثال في بنغلاديش : الشرطة يستخدم العصى على متظاهرين ويفرفقهم في العاصمة دكا قرب مسجد بيت المكرم

خرج مآت المصلين مسلمين محتجين على قرار حكومي، حيث كانوا يرددون هتافات مناهضة لنصب التمثال في البلاد في حين استخمدم الشرطة العصى على متظاهرين وفرفقهم في العاصمة دكا قرب مسجد بيت المكرم الوطني في منطقة بالتان بالعاصمة بعد ظهر يوم الجمعة.

وكانت الشرطة صد المصلين من الخروج بعد صلاة الجمعة من الجامع الوطني بيت المكرم، وفي وقت لاحق ، عندما سُمح لهم بالمغادرة ، أقاموا مظاهرة في المنطقة المجاورة لبيت المكرم، وعندما وصل الموكب منطقة بلتنأوقفت شرطة بلتان الموكب واستخدموا العصى ضد المتظاهرين، كما تم اعتقال العديد خلال هذه الفترة.

وقال نائب المفوض الإضافي لفرقة موتيجيل إنعام الحق : إن المتظاهرين حاولوا إخراج موكب دون الحصول على إذن من الشرطة.

وأضاف : لذلك قمنا بتفريقهم ونشرنا قوات إضافية في المنطقة لتفادي أي وضع غير مرغوب فيه.

وتابع : أنه لم يتم إجراء أي اعتقالات في هذا الصدد وتم السيطرة على الوضع في النهاية، حسب قوله.

وتشهد بنغلاديش تواترات واسعة في قضية نصب تمثال الشيخ مجيب الرحمن بحسب قرار حكومي، بينما يعارضه الملسلمين المتدينون بمن فيهم علماء البلاد.

وأمس أفتى أبرز علماء بنغلاديش بحرمة التمثال قطعا سواء يصنع لأجل العبادة أو لا، مضيفين أنه لا مجال لإباحة النحت طاعة لبعض دول مسلمة تنصب التماثيل.