سفير بنغلاديش لدى قطر يشيد بالدور القطري في قضايا أهداف التنمية المستدامة والأمن الغذائي

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

أثنى سعادة السيد محمد جشيم الدين سفير جمهورية بنغلاديش الشعبية لدى الدولة، على الدور الكبير والنشط، الذي تقوم به دولة قطر على الصعيدين الإقليمي والدولي في قضايا أهداف التنمية المستدامة والأمن الغذائي وتغير المناخ والصحة والتعليم وما إلى ذلك، متمنيا دوام النجاح والسلام والازدهار لدولة قطر وشعبها الشقيق.

ووصف سعادته في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية /قنا/ بمناسبة اليوم الوطني للدولة، العلاقات بين بلاده ودولة قطر بالممتازة.. وقال إنها تقوم على ثلاث "ركائز" رئيسية وقوية، الركيزة الأولى تتمثل في وجود عدد كبير من المواطنين البنغلاديشيين في قطر، ممن يساهمون في العمل التنموي الاستثنائي في هذا البلد، والثانية هي العلاقة التجارية المزدهرة بين البلدين، والتي شهدت تزايدا ملحوظا في السنوات الأخيرة لتتجاوز حاجز المليار دولار، والثالثة تتضمن التعاون في مجموعة متنوعة من المجالات، مثل الاستثمار والصحة والرياضة والتعليم والثقافة.

وأضاف سعادة السفير أن الهدف هو تحويل كل عنصر من هذه العناصر إلى ركيزة أساسية بحد ذاتها، حتى يتسنى خلق مزيد من "الأعمدة" التي يمكن للعلاقات الثنائية الارتكاز عليها من أجل منفعة البلدين وشعبيهما.

وتابع أنه تحقيقا لهذه الغاية يجري العمل بشكل وثيق مع الأشقاء القطريين، معربا عن تطلعه لتبادل الزيارات رفيعة المستوى بين كلا البلدين وزيادة الاتصالات على مستوى الأفراد ورجال الأعمال والمستثمرين، وتعزيز التعاون في مجالات الصحة والتعليم والثقافة والرياضة، بما يتماشى مع الرؤية المنظورة لبنغلاديش كاقتصاد قائم على المعرفة ودولة متقدمة بحلول عام 2041، والرؤية المستقبلية لدولة قطر كدولة متقدمة بحلول عام 2030.

وأكد سعادة السيد محمد جشيم الدين، رغبة بلاده في أن تكون جزءا من قصة التنمية في قطر خلال الفترة التي تسبق كأس العالم لكرة القدم 2022 وما بعدها، من خلال مساهمة العمال المهرة والمهنيين، في تأسيس البنى التحتية المذهلة في جميع أنحاء البلاد تحت قيادة قطرية محبة للرياضة وتتطلع إلى الأمام وواثقة وذات رؤية ثاقبة.

وأشاد سعادته بالدور الذي تقوم به دولة قطر في أزمة فيروس كورونا "كوفيد 19" التي يعاني منها العالم كله، وصمود سياستها الصحية الفعالة ونجاح النهج الحكومي الشامل والمرافق الطبية في وجه هذا الوباء وقدرتها حتى الآن في وقف انتشار الفيروس.

وأعرب السفير البنغالي عن امتنانه لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، على توفير الخدمات الصحية المطلوبة للمغتربين البنغال خلال فترة الوباء.. كما حيا العاملين في مجال الرعاية الصحية، الذين يسعون بلا كلل لوقف انتشار الوباء وإنقاذ الأرواح البشرية.

وتقدم سعادة السيد محمد جشيم الدين سفير جمهورية بنغلاديش الشعبية بأحر التهاني والتبريكات لدولة قطر تحت القيادة الحكيمة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وحكومتها الرشيدة وشعبها الشقيق بمناسبة اليوم الوطني.