قائد الجيش البنغلاديشي يلتقي كبار مسؤولي الأمم المتحدة

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

عقد قائد الجيش البنغلاديشي الجنرال عزيز أحمد اجتماعات مهمة مع وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لعمليات السلام جان بيير لاكروا ووكيل الأمين العام للدعم التشغيلي أتول خير.

وأكد اللواء عزيز أحمد خلال الاجتماعات التزام بنغلاديش الراسخ ودعمها المستمر لعمليات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة ، وفقا للرسالة التي وردت من البعثة الدائمة لبنجلاديش في نيويورك يوم الأربعاء.

ودعا إلى نشر المزيد من قوات حفظ السلام البنغلاديشية في بعثات حفظ السلام على مستوى العالم.

كما طلب قائد الجيش تعيين المزيد من الضباط البنغلاديشيين في المناصب العليا لعمليات السلام التابعة للأمم المتحدة ومقر الأمم المتحدة.

في الاجتماع ، الذي عقد يوم الثلاثاء ، أعرب وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لاكروا عن تقديره لمهنية وانضباط وتفاني وشجاعة قوات حفظ السلام البنغلاديشية المنتشرة في مختلف بعثات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة.

وشكر حكومة بنغلاديش على مساهمتها الهائلة في عمليات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة.

تحتل بنغلاديش الآن المرتبة الأولى بين الدول المساهمة بالقوات والشرطة في العالم. وأكد السيد لاكروا لقائد الجيش دعمه لنشر المزيد من قوات حفظ السلام البنغلاديشية في المستقبل.

يوم الاثنين ، في لقائه مع أتول خير ، وكيل الأمين العام لإدارة الدعم العملياتي التابعة للأمم المتحدة ، شكره قائد الجيش على تجنيد بنجلادش بيمان كناقل لقوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة.

شكر وكيل الأمين العام أتول خير رئيسة الوزراء الشيخة حسينة على مساهمتها القيمة في حفظ السلام وتغير المناخ وتمكين المرأة والقضايا الإنسانية.

كما شكر حكومة بنغلاديش على دورها المهم في نقل قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة من قبل بنغلاديش بيمان وسط جائحة كوفيد -19.

كما تحدثوا عن قضايا البحرية البنجلاديشية والقوات الجوية البنجلاديشية والشرطة البنجلاديشية في عمليات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة.

بصرف النظر عن الاجتماعات المذكورة أعلاه ، التقى قائد الجيش البنغلاديشي اليوم أيضًا مع الفريق كارلوس هومبرتو لويتي ، المستشار العسكري لعمليات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة.

في نفس اليوم ، عقد رئيس أركان الجيش اجتماعا مع السفيرة رباب فاطمة ، المندوبة الدائمة لبنغلاديش لدى الأمم المتحدة.

أطلع العلاقات العامة قائد الجيش على مختلف جوانب انخراط بنجلاديش في الأمم المتحدة.

شكر اللواء عزيز أحمد السفيرة رباب فاطمة على قيادتها لتعزيز بنغلاديش في الأمم المتحدة ، وخاصة في شؤون حفظ السلام.

ورافق رئيس أركان الجيش اللواء جبير صالحين قائد كلية القيادة والأركان للخدمات الدفاعية والعميد محمد صادق زمان مستشار الدفاع في البعثة الدائمة لبنغلاديش لدى الأمم المتحدة.

يقوم الجنرال عزيز أحمد بزيارة رسمية للولايات المتحدة منذ 29 يناير بدعوة من حكومة الولايات المتحدة.