مركز اللغة العربية بنغلاديش ينظم ورشة تدريبية لإعداد المعلمين

نظّم مركز اللغة العربية أمس الخميس ورشة تدريبية الثالثة في قاعة المحاضرات الكبرى بالمركز بعنوان “إعداد معلمي اللغة العربية لغير الناطقين بها”بتاريخ 4-3-2021م، وانطلقت الورشة من التاسعة صباحا إلى الخامسة مساءً مستهلة بتلاوة القرآن الكريم بمشاركة طائفة من المعلمين المبجلين وبعض المتخرجين من شتى أقسام التخصص مما يبلغ عددهم 40 تقريبا، وقام فيها الشيخ محيي الدين الفاروقي حفظه الله ورعاه بإلقاء محاضرة مسهبة قيّمة مشتملة على المحاور التالية:

1- فضل المعلم وشرفه، وأهمية تدريب المعلمين. 2-اللغة واللغة العربية. 3-طرائق تدريس اللغة العربية. 4-طرق تدريس المهارات اللغوية. 5-إدارة الفصل وتحضير الدروس. 6-حتى تكون معلما ناجحا.

علما بأن كل محور تعقبه دور الاستفسارات مع توزيع الجوائز بين الفائزين. واستفاد المشاركون من الورشة حتى عبروا عن انطباعاتهم ومشاعرهم الممثلة شكرهم العميق الممزوج بالفرح والسرور كتابة وشفويا حول هذه الورشة؛ إلى جانب عرض بعض الالتماسات والمعروضات وطلب الدعاء الخالص للمركز وخدماته العريضة من قبل فضيلة الشيخ في نهاية المطاف، وتوجيه الشكر إلى المشاركين الكرام لحسن مشاركتهم وإصغائهم إلى المحاضرة.

المراسل: زبير بن وحيد الدين

طالب الدبلوم العالي في اللغة العربية بمركز اللغة العربية بنغلاديش