ستزداد مدة الإغلاق الجاري : القرار النهائي قادم في غصون أيام

نصحت اللجنة الاستشارية الفنية الوطنية بشأن كورونا الحكومة بتمديد القيود الصارمة المستمرة للحد من الإصابة بفيروس كورونا لمدة أسبوع إضافي كما جرت التناقش عن هذه القضية في الحكومة وكذلك تخطط الحكومة لتمديد الحظر المستمر لمدة أسبوع آخر وقالت مصادر بمجلس الوزراء الأحد إن القرار النهائي في هذا الصدد سيتخذ في غضون يوم أو يومين.

ومما تجدر الإشارة إلى أن اللجنة الوطنية كانت أوصت لمواجهة بالإغلاق الصارم أو الإغلاق لمدة 14 يوما في البداية،  بناء على نصيحة اللجنة فرضت الحكومة قيودا صارمة لمدة سبعة أيام اعتبارا من 1 يوليو،  في غضون ذلك مرت أربعة أيام من القيود الصارمة.

في غصون تلك الأيام الماضية لم يتم السيطرة على عدد الأصابات بكورونا والوفيات جراء ذلك، و قد سجلت البلاد  الأحد  أكبر عدد من الوفيات في يوم واحد حتى الآن وعدد المصابين أكثر من 6 آلاف، في هذه الحالة من المتوقع أن تنتهي القيود المستمرة في منتصف ليل الأربعاء.

وقال البروفيسور الدكتور محمد شهيد الله  رئيس اللجنة الاستشارية الفنية بشأن كورونا لوسائل الإعلام يوم الأحد  إنه تم اقتراح إغلاق لمدة 14 يوما والإغلاق لمدة سبعة أيام جاري والآن يجب تمديده لمدة سبعة أيام أخرى و هذا هو النهج العلمي.

وقالت مصادر بمجلس الوزراء إن القيود المستمرة من المقرر تمديدها لأسبوع آخر وسيتم الإعلان عن القرار التالي في غضون يوم أو يومين.