اعتقال مئات المتظاهرين بعد اعتداءات على معابد هندوسية في بنغلاديش

أعلنت السلطات البنغالية اعتقال أكثر من 300 شخص على صلة بالاعتداءات على المعابد الهندوسية، عقب موجة للعنف بين الهندوس والمسلمين

احتجاجات على تدنيس القرأن في بنغلاديش
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

أعلنت السلطات البنغالية، الإثنين، اعتقال أكثر من 300 شخص على صلة بالاعتداءات على المعابد الهندوسية، عقب موجة للعنف بين الهندوس والمسلمين.

وأفادت السلطات، في بيان، أن الأيام الأخيرة شهدت اعتداءات على 35 معبدًا هندوسيا على الأقل، في أعقاب انتشار صورة على وسائل التواصل الاجتماعي اعتبرت “إساءة” للأغلبية المسلمة.

 

إدانات الأحزاب والمنظمات والشخصيات الإسلامية…

أدان أحزاب ومنظمات وشخصيات إسلامية  التصريحات الاستفزازية للمسؤولين الحكوميين بخصوص ما حدث في الآونة الأخيرة من هجمات على المعابد الهندوسية في أجزاء متفرقة من البلاد وما تبع ذلك من اعتقالات جماعية من قبل الأجهزة الأمنية  وتصرفاتها الاستفزازية والقمعية بحق المتظاهرين الذين خرجوا تنديدا بما حدث في المعبد الهندوسي من إهانة وتدنيس للقرآن الكريم.

حيث فتحت الشرطة النار على مسيرة احتجاجية خرجت في مدينة كوملا تنديدا بما حدث،وفي مدينة تشاندبور من  فتحت الشرطة النار على مسيرة احتجاجية ما أدى إلى مقتل أربعة أشخاص الأقل بالإضافة إلى اعتقال مئات الأشخاص من مناطق متفرقة من البلاد دون تحقيق، وتوجيه الاتهامات إلى مئات آخرين.

وعقدت الموضوع التصريحات الاستفزازية للمسؤولين الحكوميين الذين عقدوا الموضوع برمتها، حيث الغموض بات المسيطر على مجريات القضية متجاهلين الحقائق الثابتة والواضحة ، وهو ما يشير إلى محاولة للتغطية على الجريمة بعينها.

ويشير المعطيات إلى تعرض بعض المعابد الهندوسية ومنازلهم وممتلكاتهم لعمليات سلب ونهب بعد الإدلاء بمثل هذه التصريحات الاستفزازية.

حفاظة الإسلام : يجب اتخاذ إجراءات صارمة ضد من قام بإهانة القرآن في معبد الهنادك في كوملاّ

وفي وقت سابق دعا مجاهد الملة أمير حفاظو الإسلام بنغلاديش ورئيس الجامعة الإسلامية عزيزالعلوم بابونغر، فتكصري ، شيتاغونغ، العلامة محب الله البابونغري الحكومة إلى اتخاذ إجراءات صارمة ضد من قام بإهانة القرآن الكريم وتدنيسه في معبد الهندوس في كوملاّ.

وفي بيان أرسل اليوم 13 أكتوبر إلى وسائل الإعلام من منظمة حفاظة الإسلام بنغلاديش ، أكبر ومنظمة دينية غير سياسية في البلد ، عبر قادة المنظمة عن احتجاجاتهم على حادصث إهانة القرآن الكريم في معبد الهندوس في منطقة كوملا في بنغلاديش.

وقال البيان المشترك لأمير المنظمة العلامة محب الله البابونغري والأمين العام العلامة نورالإسلام: إن تدنيس القرآن الكريم في معبد الهندوس على ضفاف نانوا ديغي بمنطقة كوملا في جمهورية بنغلاديش أمر مرفوض وغير مقبول تماما.

وتابع البيان : يجب على الفور اتخاذ إجراءات صارمة من الحكومة البنغلاديشية المسلمة ضد أولئك المجرمين الذين أرادوا الفساد والشر وتدمير الانسجام المجتمعي والتعايش السلمي في بنغلاديش.