وزير الزراعة : تغير المناخ تحد كبير للجميع

ذكر وزير الزراعة الدكتور عبد الرزاق اليوم الخميس، أن الحكومة الحالية تمكنت من حل أزمة الغذاء في البلاد، مضيفا : إلا أن تغير المناخ أصبح مصدر قلق كبير يتحدى كل بلد في العالم.

وأضاف : تغير المناخ يمثل مشكلة عالمية، يتم إعاقة الإنتاج الزراعي بسبب زيادة درجة الحرارة وملوحة التربة بالإضافة إلى الأمطار الغزيرة والجفاف وما إلى ذلك، مؤكدا كان هدفنا هو القضاء على أزمة الغذاء، فقد حققت الحكومة آمالها، حيث تمكنت الحكومة الحالية من حل أزمة الغذاء في البلاد.

وكان الوزير يتحدث في ندوة حول تغير المناخ رتبها منتدى بنغلاديش لتغير المناخ في معهد مهندسي الدبلوم، بنغلاديش.

وذكر الدكتور عبد الرزاق أن تغير المناخ لم يؤثر فقط على الزراعة ولكن أيضًا على الحياة الطبيعية للناس، موضحا حوالي 40 في المائة من سكان البلاد يشاركون مباشرة في الزراعة، ويعد الغذاء الآمن والمغذي ضروريًا لبناء أمة موهوبة.

وأكد الدكتور رزاق كذلك أن الحكومة أولت الكثير من الأهمية لقضية الأمن الغذائي، مضيفا : لقد فعلنا الكثير لتعزيز إنتاج الغذاء، تم اتخاذ مبادرات مختلفة ، بما في ذلك تقديم القروض للمزارعين، لقد خفضنا أسعار الأسمدة، كما قدمنا ​​تسهيلات متنوعة للمزارعين، الأمر الذي تسبب في تغير القطاع الزراعي بشكل جذري.

واعترف الوزير أيضًا بأن ضمان الغذاء الآمن والمغذي يمثل أيضًا تحدًا لبنعلاديش، قائلا : لكننا سنفعل ذلك أيضًا، لقد اتخذنا مبادرات مختلفة حتى يتمكن الناس من تناول طعام مغذي.

وحث الدكتور عبد الرزاق المعارضة على عدم زعزعة استقرار البلاد، مضيفًا أن الناس بحاجة إلى الأمن قبل الأمن الغذائي، كما أن الاستقرار السياسي ضروري، لذا سيتعين على المعارضة الانتظار حتى انتخابات أخرى.

اترك تعليقاً