منظمة الصحة العالمية تنصح بإغلاق المدن في بنغلاديش

المنظمة تشجع بنغلاديش على اتخاذ خطوات عاجلة

قدمت منظمة الصحة العالمية يوم السبت بعض الطرق البديلة للحفاظ على التباعد الاجتماعي في بنغلاديش لمعالجة انتشار الفيروس التاجي.

وقالت منظمة الصحة العالمية في بيان : قدمت منظمة الصحة العالمية العديد من البدائل التي يمكن تطبيقها في بنغلاديش للحفاظ على التباعد الاجتماعي وكذلك قدمت نصائح لتحسين التواصل جاه السكان بشأن حماية أنفسهم والآخرين.

وفي وقت سابق قال عمدة مدينة دكا خوكون : إن منظمة الصحة العالمية اقترحت على بنغلاديش اتخاذ إجراء إبعاد اجتماعي مثل الإغلاق الجزئي أو الكامل للبلاد لمكافحة الفيروس التاجي بشكل فعال.

وتابع : إن منظمة الصحة العالمية تعتقد أن وضع فيروس كورونا في بنجلاديش قد يأخذ منعطفا خطيرا في الأيام المقبلة إذا لم تتخذ إجراءات عاجلة.

وأضاف : أخبرنا وفد منظمة الصحة العالمية أن بعض البلدان المصابة بالفيروس التاجي اختارت الإغلاق الجزئي أو الكامل أو حالة الطوارئ لمعالجة الوضع. كلهم حصلوا على نتائج جيدة حيث انخفض عدد الحالات الجديدة بشكل كبير في تلك الدول بعد اتخاذ مثل هذه الخطوات.

وأوضح العمدة : أن منظمة الصحة العالمية تعتقد أن مثل هذا الإجراء للمسافة الاجتماعية يمكن أن يكون فعالًا في بنجلاديش للتغلب على وضع الفيروس التاجي ، ولكن الأمر يتعلق بقرار سياسي.

وأردف أنهم يريدون أن يعرفوا من فريق منظمة الصحة العالمية عن كيفية تعامل مقدمي الخدمات الصحية مع مرضى فيروس كورونا، لقد أطلعونا عليه بالتفصيل.

وأكد رئيس البلدية أن الحكومة تتخذ جميع الإجراءات اللازمة لمنع تفشي فيروس كورونا، ولكن يجب أن يكون المواطنون متيقظين ويتعاونون في هذا الصدد.

فى وقت سابق أكد وزير الصحة زاهد ماليق وفاة ثانية بسبب فيروس كورونا في البلاد.

وأضاف : أنه تم تشخيص أربعة أشخاص آخرين بفيروس كورونا، ليصل العدد الإجمالي لمثل هذه الحالات في البلاد إلى 24.

قال الوزير ان 50 شخصا فى الحجر الصحى المؤسسى وحوالى 14 الف شخص فى الحجر الصحى فى جميع انحاء البلاد.

اترك تعليقاً