300 ألف كمامة لجاك ما وعلي بابا يصل إلى دكا

قدم جاك ما وشركته علي بابا 300 ألف كمامة كمساعدة إنسانية لدكا. وصلت الأقنعة إلى مطار شاه جلال الدولي على متن طائرة شحن خاصة في الساعة 3.00 مساء في 29 من مارس، وسلم المسؤولون الصينيون الكمامات لدى قسم الصحة بالمطار.

قال المدير العام لوزارة الصحة أن هناك 30 ألف كمامة من نوع N. 95 ما يقدم للاستخدام للمرضى المصابين بفيروس كورونا و أطبائهم و ممرضاتهم والمختبرات.

وشكرت وزارة الصحة جاك ما مؤسس شركة علي بابا والحكومة الصينية على القيام مع بنغلاديش في الوقت الحالي للحد من انتشار الفيروس و مقاومته.

وبدوره قال السفير الصيني لدى بنغلاديش لي جيمينج إن الصين ستؤيد دائما شعب بنغلاديش في مواجهة الفيروس الذي أصبح تحديا كبيرا بالنسبة للعالم بأسره أيضا.

والجدير بالذكر أن جاك ما و شركته علي بابا اعلنا عن تبرعات الأقنعة الوقائية و ملابس السلامة PPE و البورصة لاختبار الفيروس لعدة بلدان بما فيها بنغلاديش في أعقاب انتشار فيروس كورونا المميت في العالم كله. وقد أتت 30 ألف بورصة أيضا لفحص الفيروس من قبل في الجمعة الماضية من الصين.

تم تسليم تلك المواد إلى وزارة الصحة ورعاية الأسرة في السفارة الصينية. و فى وقت سابق بعد ظهر الخميس الماضي جاءت 10 آلاف بورصة من الحكومة الصينية إلى دكا للكشف عن الفيروس و كذلك جاءت 10 آلاف ملابس السلامة(PPE)، وألف ميزان حرارة.

اترك تعليقاً