بنغلاديش..منظمة صوت القرآن في مساعدة العلماء بمناسبة عيد الأضحى

ظهرت الأزمات الاقتصادية في أسر العلماء المعوزين جراء إغلاق المدارس القومية بسبب فيروس كورونا، في هذه الحال وقفت منظمة صوت القرآن فتية وهي منظمة غير سياسية تطوعية بجانب العلماء المتضررين بتلك الهالة.

قامت تلك المنظمة التطوعية بتوزيع الحزمات المنتظمة على 700 أسرة التي تشتمل على المواد الأساسية والأطعمة المتنوعة، وإنها منحت بقدر ثلاثمئة ألف تاكا بين علماء مختلف المدارس بمحافظة شيتاغونغ في عيد الفطر الماضي وعيد الأضحى القادم.

قال المنسق المساعد لإدارة المنظمة مولانا باكر عزيز إن أبي المرحوم كان يحلم كثيرا عن منظمة صوت القرآن التي أسسها بيده، ولكنه استجاب على دعوة الرفيق الأعلى مبكرا، فلتحقيق أمنية أبي تعمل تلك المنظمة بشكل مستمر منذ نشأتها.

وأشار إلى تقديم منح خاصة لفيروس كورونا الوبائي العالمي قائلا إن المدرسين والعاملين في المدارس القومية يخدمون الدين مدى الحياة براتب ضئيل، نتيجة لإغلاق المدارس القومية تمر العائلات التي أعطت مواهبها وعملها بشكل غير أناني يوما صعبا اقتصاديا، لذا نحاول أن نكون إلى جانبهم في أزمتهم كي يشعرون بالراحة قليلا على الأقل.

والجدير بالذكر أن الشيخ مولانا المفتي شاه عزيز الحق رحمه الله نجل الشيخ العلامة المرشد المؤسس للجامعة الإسلامية فتية كان أسس منظمة صوت القرآن فتية، هدفا إلى إدارة الأنشطة الاجتماعية.