الفيضانات في بنغلاديش يودي بحياة ٨٧ شخصا خلال ١٢ يوما

لقي ما لا يقل عن 87 شخصا حتفهم في مناطق مختلفة من البلاد خلال الـ 12 يومًا الماضية بسبب الفيضانات، من بينهم عدد كبير في منطقة جمالبور، وكان أكثر الضحايا توفي جراء الغرق، حيث توفي 70 غرقا، بحسب مركز عمليات الطوارئ الصحية في وزارة الصحة وإرصاد الفيضانات.

وقال المهندس التنفيذي لمركز الاسبتخبارات التحذير بالفيضانات "تحسنت ظروف الفيضانات خلال الأيام 4 الماضية، حيث كانت المياه في المناطق الوسطى لنهر "براهمابوترا" تتناقص وتنزل تحت خط الخطر، في حين لا يزال الماء على أعلى من مستوى الخطر في بعض الأنهار، ومن المتوقع ينخفض الماء بسرعة كبيرة خلال الأيام القليلة القادمة.

وفي وقت سابق كان الوضع العام للفيضانات تدهورت في كوريغرام نتروكونا وسلهت بسبب هطول الأمطار الغزيرة، حيث كانت تجري مياه 16 نهرا في المنطقة فوق حد الخطر في حين غمرت المياه حوالي ثلاثة ملايين ونصف المليون شخص.

وبسبب الأمطار المستمرة حدثت أزمة في مياه الشرب والوقود والغذاء في المنطقة، ونظرًا إلى أن الطرق والممر في المناطق المنكوبة بالفيضانات مغمورة بالمياه، فعلى عامة الناس أن يتحركوا في والقارب الصغير.

وكانت فيضانت غمرت المياه أكثر من 100 قرية على الأقل في سبع مناطق في سلهت ونتروكونا، وأدت إلى قطع الاتصال بين عدة مدن في سلهت، بينما حوصر ملايين الأشخاص في منطقة سونامجانج في مياه الفيضانات.

وتزداد محنة ملايين الأهالي في بنغلاديش سوءا، حيث يشهد البلد المنخفض الواقع في جنوب آسيا كل عام تقريبا فيضانات صغيرة أو كبيرة.

وقد أمرت رئيسة وزراء الشيخة حسينة وزارة مكافحة الكوارث وجميع السلطات المعنية باتخاذ استعدادات مسبقة لمواجهة أية فيضانات خلال فصل الرياح الموسمية الحالي.

واقرأ أيضا :

تدهور حالة الفيضانات في بنغلاديش.. مئات القرى تحت الماء

الفيضانات في بنغلاديش تغمر 23 محافظة و1.5 مليون شخص متضررون

اترك تعليقاً