عبيد القادر : كفالة خالدة ضياء مفوضة إلى المحكمة

قال الأمين العام لرابطة عوامي عبيد القادر اليوم : إن المحكمة هي متخذة القرار حول إطلاق سراح رئيسة الحزب الوطني البنغلاديشي خالدة ضياء بكفالة لتلقي العلاج في الخارج.

وأضاف مستنكرا : كيف يمكن للحكومة أن تمارس الضغط على المحكمة من أجل كفالة لها؟ متسائلا : أليس يؤدي ذلك إلى عدم احترام للمحكمة؟

وجاءت تصريحاته أثناء حديثه إلى الصحفيين في الأمانة العامة لبنغلاديش اليوم الأربعاء.

وأمس قال زعيم الحزب الوطني هارون الرشيد اليوم الثلاثاء : إنه إذا مُنحت رئيسة حزبه خالدة ضياء السجينة حاليا منذ أكثر من سنة بكفالة في المحكمة، فإنها ستذهب إلى الخارج لتلقي علاج طبي أفضل.

وأضاف هارون : إن خالدة ضياء تحتاج إلى علاج أفضل على الفور في مستشفى متخصص في الخارج للمشاكل الجسدية التي تواجهها الآن، أطلب من الحكومة ألا تحرمها من الحق في الإفراج بكفالة.

وعندما سئل عما إذا كانت خالدة ترغب في السفر إلى الخارج لتلقي العلاج ، قال بالتأكيد : ستذهب إلى الخارج إذا تم الإفراج عنها بكفالة اليوم، فسوف تذهب إلى الخارج غداً.

وقال عبيد القادر تعليقا على مطالب زعيم الحزب الوطني بكفلة خالدة ضياء : إن نائب رئيس الحزب الوطني البنغلاديشي هارون الرشيد طلب مني إبلاغ رئيسة الوزراء بأن خالدة ضياء تنوي السفر إلى الخارج لتلقي العلاج إذا حصلت على كفالة، مصرحا : لقد أبلغت رئيسة الوزراء بذلك، لكنها قالت إن الأمر يتعلق بالمحكمة.

اترك تعليقاً