اشترك في نشرتنا الإلكترونية مجاناً
اشترك في نشرتنا الإلكترونية مجاناً.
- الاستشراقُ والمستشرقون: أبعادُ الغزوِ الفكريِّ ومآلاتُه
- دكا وإسلام آباد تفتحان ممراً جوياً مباشراً بعد 14 عاماً من القطيعة
- ضَرُورَةُ الدَّعْوَةِ وَالدَّاعِي وَطُرُقُ الدَّعْوَةِ فِي العَصْرِ الرَّاهِنِ
- مخاضُ الدِّيمُقراطيَّةِ في بنغلاديش وأسئلةُ المصير
- الشتاء في بنغلاديش
- موجة احتجاجات عارمة تهز بنغلاديش بعد خطاب مثير للجدل للشيخة حسينة من الهند
- حزب سياسي في بنغلاديش يثير قلق المعارضة
- ثورة يوليو : الطلاب والمواطنون يعلنون عن تشكيل حزب جديد لإحداث تغيير سياسي في بنغلاديش
Browsing: حمى الضنك
أعلنت السلطات اليوم الأربعاء، أن حالات الإصابة بحمى الضنك في البلاد، بلغت 98 ألفا و86 حالة، منذ بداية العام الحالي.وذكر بيان صادر عن المديرية العامة للخدمات الصحية أن 157 شخصا، منهم 58 في العاصمة داكا، توجهوا إلى المستشفيات، في الـ 24 ساعة الأخيرة، جراء الإصابة بالحمى.وأضاف البيان، أن البلاد سجلت 98 ألفا و86 حالة إصابة بحمى
واصلت حمى الضنك انتشارها في جميع أنحاء البلاد على التوالي، فقد تم تسجيل حالات حمى الضنك 1189 حالة والتي هي أكثر من اليوم السابق، بينما راح 5 أشخاص ضحية حمى الضنك في 24 ساعة، من الثامنة صباح الأربعاء إلى الثامنة صباح الخميس 29 أغسطس.ووفقًا للبيانات التي قدمتها وزارة الصحة أن عدد الإجمالي لحالات حمى الضنك
انخفضت نسبة حالات حمى الضنك الجدد في العاصمة في حين لا تزال مرتفعة خارج داكا منذ أسبوعين.وتشير الإحصاءات أن دخول المرضى في المستشفيات خارج داكا أكثر من داخل داكا، في حين كانت نسبة حالات حمى الضنك أكثر في داكا بداية هذا العام، غير أن نسبة حالات حمى الضنك ارتفعت في وقت لاحق خارج داكا.ووفقًا للبيانات
تجاوز عدد مرضى حمى الضنك في جميع أنحاء البلاد من يناير إلى أمس الجمعة 22 أغسطس 60 ألفا، حيث بلغ عدد مرضى حمى الضنك في جميع أنحاء البلاد من يناير إلى صباح الجمعة 60 ألفا و38 شخصا بحسب مركز عمليات الطوارئ الصحية وغرفة التحكم التابعة لوزارة الصحة.وكشفت إحصاءات غرفة التحكم ان 54 ألفا و956 شخصا
انخفضت نسبة إصابة حمى الضنك في البلاد، حيث تقلصت نسبة إصابة حمى الضنك، إلا أن العدد الإجمالي للأشخاص الذين يعانون من حمى الضنك يتزايد.وسجلت حالات حمى الضنك خلال الـ 24 ساعة الماضية (من الساعة 8 صباحًا يوم الأربعاء إلى الساعة 5 صباحًا يوم الخميس) ١٩٢٩ حالة، وتم فبولهم تم قبولهم في مختلف المستشفيات في البلاد
تم تسجيل حالات الإصابة بـ”حمى الضنك” 2092 حالة جدد حتى الساعة 8 من صباح يوم العيد، وتم إدخالهم في مستشفيات مختلفة في جميع أنحاء البلاد بما في ذلك داكا بحسب وزارة الصحة.وعدد الإصابة بحمى الضنك قد انخفض إلى حد ما خلال الـ 24 ساعة الماضية ومع أن وباء حمى الضنك قد انتشر في جميع أنحاء
حثت رئيسة الوزراء الشيخة حسينة قادة الأحزاب بعد العودة إلى البلاد على نشر الوعي حول حمى الضنك، بالإضافة إلى مواصلة عملية التنظيف طول البلاد، وقالت : يجب على الجميع الوقوف إلى جانب الضحايا حمى الضنك، كما يجب الوقوف إلى جانب الأشخاص المتضررين من الفيضانات.عادت رئيسة رابطة عوامي ورئيسة الوزراء الشيخة حسينة إلى الوطن يوم الخميس
نظمت صحيفة جوغنتر ورشة لبحث مهام مكافحة حمى الضنك والتوعية يوم الخميس بشاركة سياسين وخبراء ومفكرين، ونصح المتحدثون في مائدة مستديرة بعدم الذعر بشأن حمى الضنك ، مضيفين أن حمى الضنك تنتشر في جميع أنحاء العالم ، وليس فقط بنغلاديش.وأضافوا أن المبادرات المتكاملة اللازمة لمنع حمى الضنك لابد أن تكون عن طريق تجنب ثقافة اللوم
قال الأمين العام لرابطة عوامي ووزير النقل عبيد القادر :إن وضع حمى الضنك لم يخضع للسيطرة في جميع أنحاء البلاد إلى الآن، محذرا القادة من القيام بعملية التمثيل باسم مكافحة حمى الضنك والقضاء على بعوضة “الزاعجة” (Aedes)، جاء ذلك خلال تصريحاته عقب اجتماع طارئ في مكتب الحزب في شارع بانجاباندو.وأضاف عبيد القادر : مع انحفاض
قال وزير الصحة: إن وضع حمى الضنك يتحسن من خلال المبادرة المشتركة للشعب، حيث انخفضت حالات الإصابة بحمى الضنك في الاسبوع الراهن، بينما لبى الشعب دعوة الحكومة وقاموا بمكافحة بعوضة أنثى من جنس الزاعجة التي تنقل حمى الضنك من نتج تحسين وضع حمى الضنك أكثر من أي وقت مضى.وأضاف : أن عدد مرضى حمى الضنك