اشترك في نشرتنا الإلكترونية مجاناً
اشترك في نشرتنا الإلكترونية مجاناً.
- الاستشراقُ والمستشرقون: أبعادُ الغزوِ الفكريِّ ومآلاتُه
- دكا وإسلام آباد تفتحان ممراً جوياً مباشراً بعد 14 عاماً من القطيعة
- ضَرُورَةُ الدَّعْوَةِ وَالدَّاعِي وَطُرُقُ الدَّعْوَةِ فِي العَصْرِ الرَّاهِنِ
- مخاضُ الدِّيمُقراطيَّةِ في بنغلاديش وأسئلةُ المصير
- الشتاء في بنغلاديش
- موجة احتجاجات عارمة تهز بنغلاديش بعد خطاب مثير للجدل للشيخة حسينة من الهند
- حزب سياسي في بنغلاديش يثير قلق المعارضة
- ثورة يوليو : الطلاب والمواطنون يعلنون عن تشكيل حزب جديد لإحداث تغيير سياسي في بنغلاديش
Browsing: وزير الخارجية
حاليا يسكن وزير الخارجية البنغلاديشي إي كي عبد المومن في واشنطن لإجراء محادثات مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين ورئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ بوب…
قال وزير الخارجية البنغلاديشي الدكتور عبد المؤمن إننا نرسل الممرضات من بنغلاديش لعمليات التطعيم بلقاح كورونا إلى المالديف. وأضاف قائلا إن المالديف تمنح لقاح كورونا بنفقة…
قال وزير الخارجية البنغلاديشي إي كي عبد المؤمن إن بنغلاديش تراقب الوضع في ميانمار بعد اعتقال أونغ سان سو صي زعيمة الرابطة الوطنية للديمقراطية الحاكمة في…
أكد وزير الخارجية الدكتور عبد المؤمن أن ميانمار لم تكن صادقة بشأن استعادة الروهنغيا ، حيث قال إن المحادثات بشأن هذه المسألة قد استؤنفت بعد توقفها…
الأستاذ محمد شعيبأعرب وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، عن امتنانه جراء ازدياد حجم التجارة بين بلاده وبنغلاديش، رغم جائحة كورونا.جاء ذلك في كلمة له، الأربعاء، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره البنغالي أبو الكلام عبد المؤمن، في العاصمة دكا.وعبّر عن إيمانه في تحقيق هدف الوصول إلى 2 مليار دولار في حجم التبادل التجاري بين
وصل وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو إلى بنغلادش حوالي الساعة 7:30 مساء أمس الثلاثاء في زيارة تستغرق يومين.وكان في استقباله ا وزير الخارجية الدكتور مؤمن في مطار حضرة شاه جلال الدولي ، كما حضر السفير التركي في بنغلاديش مصطفى عثمان توران.قال مسؤولون : إن بنغلاديش وتركيا ستناقشان القضايا الثنائية والإقليمية ، بما في ذلك
قال وزير الخارجية الدكتور عبد المؤمن ، يوم الخميس ، بعد أول قمة افتراضية على الإطلاق بين رئيسة الوزراء الشيخة حسينة ونظيرها الهندي : إن التأخير المستمر في تنفيذ تأكيدات نيودلهي بشأن القضايا الملحة بين بنغلاديش والهند يحبط الحكومة.ومع ذلك أعرب الوزير خلال مؤتمر صحفي عن ارتياحه لقمة الاجتماع ، قائلا: “نحن سعداء للغاية بشأن
قالت المنسقة المقيمة للأمم المتحدة في بنغلاديش ميا سيبو يوم السبت : إن الأمم المتحدة وجميع الوكالات التابعة لها تشيد بالاستثمارات الهائلة التي قامت بها حكومة بنغلاديش في بناء بهاشانصر من أجل إعادة توطين الروهنغيا.وقالت للصحفيين بعد حضور برنامج بمناسبة يوم التطوع العالمي: “نحن ندرك الاستثمارات الهائلة التي قامت بها حكومة بنغلاديش في بناء بهاشانصر
قال وزير الخارجية الدكتور عبد المؤمن إن الحكومة لا تأخذ أي من الروهنغيا إلى بهاسان شار (الجزيرة النائية في خليج بنغال) بالقوة لكنهم يذهبون إلى هناك طواعية.وقال للصحفيين “نحن لا ننقل أي من الروهنغيا إلى باسان شار بالقوة. نحن نأخذ من هم على استعداد للذهاب. سيذهبون إلى باسان شار طواعية.”وجدد وزير الخارجية التأكيد على أنهم
التقى وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو يوم الجمعة نظيره السعودي فيصل بن فرحان على هامش مؤتمر وزراء خارجية دول منظمة التعاون الإسلامي، الذي يعقد حاليا في العاصمة النيجرية نيامي.ونقل مراسل الجزيرة أن الوزير التركي أثنى على استضافة الرياض قمة مجموعة العشرين، التي عقدت مؤخرا في السعودية عبر تقنية الفيديو بسبب تدابير جائحة كورونا.ويعد هذا