وزير السكك الحديدية : مشروع السكك الحديدية المحيطة بدكا ، تقدم 19 في المئة

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

وقال وزير السكك الحديدية نور الإسلام سوجون : تنفيذ بناء مشروع السكك الحديدية الدائرية حول مدينة دكا العاصمة هو 19 في المئة، مضيفا : أن تعيين توظيف استشاري لهذا المشروع مستمر، وسيتم تنفيذ مشاريع البناء على أساس تقرير خاص، متمنيا : أن يكون المشروع مبادرة قيمة وإضافة هامة لحل أزمة ازدحام حركة المرور في دكا.

جاء ذلك في رد على سؤال البرلماني "نور النبي صودري" في حلقة أسئلة وأجوبة البرلمان اليوم الاثنين، ويشار إلى أن الحلقة الأولى من البرلمان الجديد بدأت من أمس الأحد، برئاسة المتحدث باسم البرلمان "شرين شارمين صودري".

وأضاف الوزير : أن تنفيذ بناء السكك الحديدية لخط "دكا-جسور" مرورا بـ"جسر بدما" الجاري تنفيذه قد بدأ، مؤكدا : أن نسبة التقدم في تنفيذ هذا المشروع 16٪ .

وقال الوزير أيضا أن العمل على إعداد دراسة الجدوى وتصميم بناء خط السكك الحديدية لطريق "دكا-شيتاغونغ" عبر كوميلا / لاكسام السريع مستمر، مشيرا إلى أن : تنفيذ هذا المشروع هو 21 في المئة، متمنيا : إذا تم تنفيذ هذا المشروع ، سيكون من الممكن الوصول إلى شيتاجونج 57 دقيقة.

ويشار إلى أن : الحكومة بدت في مشروع جرارات قطارات السكة الحديد على داكا-شيتاغونغ وخط داكا-جسور، وأن توريد الجرارات الجديدة خلال العام الجاري، وبدء تشغيل العربات الجديدة نهاية العام المقبل، إتمام تطوير البنية الأساسية حاليًا بمشروعات كهرباء الإشارات، وتجديد السكة.

وتجدر الإشارة إلى أن : السلطات اتخذت إجراءات استمرار الفحص الفني الكامل للجرارات والعربات قبل خروجها من الورش، مع الفحص الكامل لهندسة السكة ونظم التشغيل في الأبراج والبلوكات، هدفا إلى بتطور خدمات السكك الحديدية.

المصدر : بروتم آلو

اترك تعليقاً