وزير الخارجية : تم إغلاق حدود بنجلاديش تقريبا لمنع نزوح الروهينجا الجدد

وقال وزير الخارجية اي كي عبد المؤمن : لقد تم إغلاق حدود بنجلاديش لمنع تسلل الروهنجيا الجدد من ميانمار، يأتي هذا القرار في اعقاب العنف الجديد في راخين، وذلك أثناء محادثته مع الصحفيين عقب الاجتماع مع المبعوثة الخاصة للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أنجلينا جولي و المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لشؤون ميانمار كريستين بيرجنر اليوم الأربعاء 6 فبراير / شباط.

وأضاف الوزير : "أبقينا الحدود مفتوحة للروهينجيا إلى وقت طويل، معقبا : لا نريد استقبال لاجئين جدد، لذلك، لقد أوقفنا حدودنا، مشيرا إلى أنه من الأفضل النظر في مسألة فتح حدود البلدان الأخرى لإيواء لاجئي روهينجا الجدد.

وفي إشارة إلى أنجلينا جولي ، قال الوزير : إنها (جولي) واحدة من "أصوات العالم" في العالم، أطلعناها أن بنغلاديش تريد إعادة تأهيل آمن للروهينجا، مضيفا : بنغلاديش تريد البقاء للروهينجا بأمان في مكانها الخاص في راخين.

في سياق متصل قال وزير الخارجية : إن المعطيات تشير إلى أنه سوف تشهد راخين عنفا جديدا، الذي قد بدأ وبصرف النظر عن مسلمي الروهينجا، ما يؤدي إلى نزوح المواطنين من المجتمعات البوذية والهندوسية، وانهم يحاولون الدخول في بنغلاديش.

المصدر : بروتم آلو

اترك تعليقاً