رئيسة وزراء بنجلاديش الشيخة حسينة واجد تصل الى أبو ظبي

وصلت الى أبو ظبي الشيخة حسينة واجد رئيسة وزراء بنجلاديش والوفد المرافق لها في زيارة رسمية تلتقي خلالها بعدد من كبار المسؤولين، وذلك يوم الأحد في حوالي الساعة 6:30 صباحاً بالتوقيت المحلي 17 فبراير / شباط.

وغادرت رئيسة الوزراء الشيخة حسينة واجد والوفد المرافق لها ميونيخ في رحلة EY-004 التابعة للاتحاد للطيران من مطار ميونخ الدولي في الساعة 10 مساءً بالتوقيت المحلي، ووصلت الشيخة حسينة والوفد المرافق لها عبر الدوحة إلى أبو ظبي في عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة بعد انتهاء زيارتها لألمانيا.

ومن المقرر أن تلقى أثناء هذه الزيارة التي تستغرق 3 أيام مع وزيرة الشؤون الاجتماعية معالي مريم زوجة مبارك الكتبي -المغفور له بإذن الله- ، مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة وأول رئيس لها وصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله". وإضافة إلى ذلك ستتم مناقشة ومباحثات الشيخة حسينة واجد الثنائية مع القادة الآخرين بمن فيهم رئيس الدولة وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي "رعاه الله".

كما ستشارك رئيسة الوزراء في معرض الدفاع الدولي الرابع عشر (IDEX-2014) في اليوم الأول من جولة تستغرق ثلاثة أيام في الإمارات العربية المتحدة، علاوة عن ذلك ستحضر رئيسة الوزراء حفل استقبال للمغتربين البنغلاديشيين في فندق سانت ريجيس في أبو ظبي.

يشار إلى أن هذه أول زيارة خارجية للشيخة حسينة واجد بعد إصابتها حكم البلاد للولاية الرابعة التي هي الولاية الثالثة لها على التوالي في حكم البلاد، من خلال فوزها في الانتخابات البرلمانية 30 ديسمبر / كانون الأول بأغلبية المقاعد، ووصلت الشيخة حسينة إلى ميونيخ بعد ظهر الخميس، في زيارة تستغرق ستة أيام لألمانيا والإمارات العربية المتحدة ، وستعود الشيخة حسينة إلى دكا 20 فبراير / شباط.

المصدر : جوغنتر

اترك تعليقاً