زيارة مشاهدَ في المدينة المنوَّرة

من يوميات الأستاذ صفي الله فؤاد

جبل أحد- إسلامي ميدياجبل أحد- إسلامي ميديا
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

الأحد 3 من شوال 1439هـ 17 يونيو 2018م

زيارة مشاهدَ في المدينة المنوَّرة

زرنا اليوم بعض الأماكن الإسلامية والمشاهد التاريخية بالمدينة المنوَّرة كمسجد قباء ومسجد الجمعة ومسجد القبلتين وموضع غزوة الخندق ومقبرة الشهداء في سَفْح جبل أُحُد الذين على رأسهم سيدُنا حمزة بن عبد المطلب رضي الله عنهم.

مسجد-قباء-إسلامي ميديا

ما دُعِيَ بعد زيارة شهداء أُحُد

دعوت الله تعالى بعد زيارة شهداء أُحُد أن يوفِّقني ومسلمي العالَم جميعا إلى اقتدائهم في الجهاد والاستشهاد استجابةً لنداء الإسلام، وأن يُخْزي ويُذِلّ أعداء الإسلام من المسلمين المزعومين وغيرهم : الأعداء السافرين والمتستِّرين الذين يعتبرون جهاد هذا العصر فسادا ودَمَارا والمجاهدين مفسدين ومُدَمِّرين، آمين! ألا إن الوقوف ضد الجهاد هو الفساد والدَّمَار، وإن أولئك الواقفين والمُعَوِّقين هم المفسِدون والمدمِّرون.

كتابان مُهِمَّانِ في فضائل الجهاد وفضل المجاهدين

ومن الجدير بالذكر أن من أهم الكتب المؤلَّفة في فضائل الجهاد وفضل المجاهدين كتاب «مَشَارِع الأشواق إلى مَصَارع العُشّاق مُثِير الغَرَام إلى دار السلام» لابن النُّحَاس الدِّمَشْقِيّ الدِّمْياطِيّ رحمه الله المتوفى 814هـ، وقد هذَّب الكتاب ونقَّحه الشيخ أبو عبد الرحمن مُعْتَزّ الغُنَيم باسم «سِيَاحةُ الأمةِ الجهادُ في سبيل الله»، وفَّقني الله وقُرَّاء هذه اليوميةِ قراءةَ الكتابين والاستفادة منهما، آمين!

مَشَارِع الأشواق إلى مَصَارع العُشّاق مُثِير الغَرَام إلى دار السلام

سببُ كتابةِ اليومية في غرفة الاستقبال للفندق

يتكلم رُفَقائي في سفر العمرة في غرفة الفندق التي نحن مُقِيمون فيها بالمدينة، ورأيتني لأجل صَوْتهم وصَخَبهم لا أستطيع كتابة اليومية فيها بهُدوء واطمئنان، فنزلت إلى الدَّوْر الأرضيّ وكتبتُ اليومية جالسا في غرفة الاستقبال للفندق، والحمد لله.

اترك تعليقاً