رئيسة وزراء بنجلاديش تدين الهجوم الإرهابي الذي خلف 49 قتيلا من بينهم بنجلاديشيين و48 جريحا فى إطلاق نار على مسجدين بـ نيوزيلندا

إدانة دولية واسعة لهجوم المسجدين في نيوزيلندا

رئيسة وزراء بنجلاديش الشيخ حسينة
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

قدمت رئيسة وزراء بنجلاديش الشيخة حسينة تعازيها لأهالي وذوي ضحايا الهجوم، وأكدت تضامنها الكامل مع "دولة نيوزيلندا الصديقة في مواجهة التطرف والإرهاب ووقوفها إلى جانبها في كل ما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها".

وجددت التأكيد على ثبات موقف الإمارات الرافض للإرهاب بكافة أشكاله، معربة عن تعازيها للحكومة النيوزيلندية وأهالي وذوي الضحايا وتمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين، و أدانت الهجمات الإرهابية.

إدانة دولية واسعة لهجوم المسجدين في نيوزيلندا......

أدان قادة دول العالم بشدة الهجوم الإرهابي على مسجدي مدينة كرايست تشيرش في نيوزيلندا اليوم الجمعة، الذي أسفر عن مقتل 49 شخصا وإصابة العشرات.

ودانت السعودية بأشد العبارات الهجوم الإرهابي، وشدد مصدر في وزارة الخارجية السعودية على إدانة السعودية للإرهاب بكل أشكاله وصوره وأيا كان مصدره، وعلى أن الإرهاب لا دين له ولا وطن.

وقدمت دولة الإمارات تعازيها لأهالي وذوي ضحايا الهجوم، وأكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي تضامنها الكامل مع "دولة نيوزيلندا الصديقة في مواجهة التطرف والإرهاب ووقوفها إلى جانبها في كل ما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها".

جاء في بيان الهجوم الإرهابي......

قتل 49 شخصا وإصيب العشرات اليوم الجمعة في اعتداء على مسجدين في مدينة كرايست تشيرش في نيوزيلندا ، حسب ما أعلنت سلطات البلاد.

وقالت رئيسة حكومة نيوزيلندا جاسيندا أرديرن "الهجوم على المسجدين تم الإعداد له مسبقا، وحصيلة ضحايا الهجوم 49 قتيلا و48 جريحا".

وأكدت الشرطة النيوزيلندية، أن "منفذ الهجوم رجل كان يرتدي خوذة ونظارات وسترة عسكرية، فتح النار في المسجد من سلاح أوتوماتيكي".

وذكر مفوض الشرطة مايك بوش، أن القتلى سقطوا "على حد علمنا في موقعين، الأول في مسجد بشارع دينز، والثاني في مسجد آخر بشارع لينوود".

وأشار بوش، إلى أن "هناك أربعة أشخاص رهن الاعتقال، هم ثلاثة رجال وامرأة وأن هناك العديد من القتلى جراء إطلاق النار".

وقال مسؤولون في السفارة البنغلاديشية لدى نيوزيلندا : إن اثنين على الأقل من البنغلاديشيين قتلا في الهجوم، إلى جانب ذلك ، تلقت السفارة أنباءً عن إصابة خمسة بنغلاديشيين على الأقل واثنين منهم في حالة حرجة، وبقي بنجلاديشيان في عددا المفقودين.

اترك تعليقاً