احتراق مسجد بعد استمرار قصف إسرائيلي احتلالي شمالي قطاع غزة

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

قصف الطيران الإسرائيلي صباح اليوم الثلاثاء المزيد من المواقع في قطاع غزة، بوتيرة متقطعة وفي نطاق محدود، رغم إعلان المقاومة الفلسطينية التزامها بالهدنة التي يفترض أنها دخلت حيز التطبيق منذ الليلة الماضية.

وفي إطار موجة التصعيد الجديدة المستمرة منذ مساء أمس، قصفت طائرات الاحتلال صباح اليوم موقعا للبحرية الفلسطينية جنوب غرب مدينة غزة.

وتواصلت الغارات الإسرائيلية بصورة متفرقة ومتقطعة بواسطة طائرات إف 16 والمروحيات والطائرات المسيرة رغم إعلان الغرفة المشتركة للفصائل الفلسطينية والمتحدث باسم حركة حماس فوزي برهوم عن هدنة تسري بداية من العاشرة من مساء أمس عقب اتصالات مصرية مع الطرفين، ولم تؤكد حكومة تل أبيب التوصل للهدنة.

وقال مراسل الجزيرة وائل الدحدوح إن الطيران الإسرائيلي نفذ بعد الموعد المفترض لسريان الهدنة نحو 15 غارة استهدفت مواقع للمقاومة في مناطق بيت حانون وجنوب مدينة غزة ووسط القطاع وميناء الصيادين في خان يونس، كما شملت الغارات أراضي زراعية.

وشب حريق كبير في مسجد بعد قصف إسرائيلي استهدف أحد مواقع المقاومة الفلسطينية القريبة منه. وتواصل المقاتلات الإسرائيلية وطائرات الاستطلاع التحليق بشكل مكثف في أجواء غزة، بعد ليلة من الغارات الجوية طالت مقر إسماعيل هنية ومقر جهاز الأمن الداخلي.

واندلع حريق كبير في مسجد شمالي قطاع غزة، فجر الثلاثاء، إثر قصف إسرائيلي استهدف أحد مواقع الفصائل الفلسطينية، قبل أن تتمكن أطقم الدفاع المدني من السيطرة على الحريق وإخماده.

واستهدف القصف الإسرائيلي موقعاً لكتائب عز الدين القسام، في بلدة بيت حانون شمالي القطاع، وأدى إلى احتراق أجزاء كبيرة من مسجد عمر بن عبد العزيز المجاور للموقع، حسب وكالة الأناضول.

كما استهدفت الطائرات الحربية والآليات المدفعية الإسرائيلية، العديد من الأراضي الزراعية شمالي القطاع ووسطه وجنوبه. وتواصل المقاتلات الإسرائيلية وطائرات الاستطلاع التحليق بشكل مكثف في أجواء غزة.

اترك تعليقاً