8 قتلى و 20 جريحا في حادث مرور في شيتاجونج

بنجلاديش تشهد أعلى معدلات حوادث المرور

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

قتل مالا يقل عن 8 أشخاص وأصيب 20 أخرون في حادث تصادم بين حافلة ركاب وحافلة صغيرة في منطقة لوهاغورا في شيتاجونج، ووقع الحادث على طريق كوكس بازار-شيتاجونج السريع منتصف ليلة الأربعاء.

وقال شهود عيان : إن جميع القتلى هم ركاب الحافلة الصغيرة، والمصابين ركاب الحافلة، وقد تم نقل المصابين إلى المستشفى، وبعضهم في حالة حرجة.

ذكرت مصادر الشرطة : أن الحافلة الصغيرة غادرت كوكس بازار، واصطدمت وجها لوجه مع حافلة الركاب المكيفة الفاخرة التي غادرت دكا متجهة إلى كوكس بازار على الطريق السريع لوهاغورا يوم الأربعاء في منتصف الليل، ما أسفر عن مقتل 8 أشخاص من بينهم الأم وابنتها على الفور، وتحطم الحافلة الصغيرة.

والجدير أن بنجلاديش تشهد أعلى معدلات حوادث المرور، وفي السنة الماضية شهدت بنجلاديش احتجاجا طلابيا في طول البلاد وعرضها، أصيبت الحركة المرورية في العاصمة البنجلاديشية، داكا، بالشلل إثر خروج طلاب في مسيرة مطالبين بتحسين وسائل السلامة على الطرق، بسبب مقتل اثنين من أقرانهم، في حادث طريق دهستهما شاحنة، الأمر الذي تسبب في خروج المتظاهرين.

وطبقا للشرطة، فإن حوالي ثلاثة آلاف شخص يتوفون سنويا في حوادث طرق بمختلف أنحاء البلاد.

لكن ذكرت منظمة "اتحاد الرعاية الاجتماعية" للركاب البنجلاديشيين أن 7397 شخصا، توفوا العام الماضي في حادث الطريق.

في 21-20 مارس من الشهر الجاري أصيبت الحركة المرورية في إحدى شوارع العاصمة البنجلاديشية، داكا بالشلل اليوم الثلاثاء على إثر خروج طلاب محتجين على مقتل أحد من أقرانهم، في حادث طريق صباح اليوم مطالبين بالإعدام السائق الجاني وتحسين وسائل السلامة على الطرق.

وكشف مرصد جديد :

*أن 12 ٪ من الناس الذين قتلوا في الطريق هم الطلاب،

* 46866 ضحية على الطريق في 1998-2014

* من بين الضحايا1566 شخصا، يبلغ من العمر 6-25 سنة .

* الشباب أصبحوا ضحايا لحوادث الطرق.

* جزء كبير من ضحايا الشباب طلاب.

اترك تعليقاً