اختتام دورة تعليم اللغة العربية تحت رعاية مركز اللغة العربية بنغلاديش

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

تم اختتام دورة تعليم اللغة العربية التي انعقدت تحت رعاية وإشراف مركز اللغة العربية بنغلاديش وذلك ظهر يوم الأربعاء 25/8/1440هـ الموافق 1/5/2019م.

واستمرت الدروة لمدة عشرة أيام ابتداء من يوم الأحد بتاريخ 15/8/1440هـ الموافق 22/5/2019م، شارك فيها ٩٤ طالبا من مدارس وجامعات مختلفة من داخل العاصمة وخارجها، وتم تقسيم المشاركين إلى مستوين : المستوى المبتدئ، والمستوى المتوسط نظرا إلى إفادة كل واحد على مستواهم، ومعظم الطلاب كانوا من المستوى المتوسط.

قام سعادة مدير مركز اللغة الشيخ محيي الدين الفاروقي بالتدريس حول المهارات الأربع للغة العربية بالإضافة إلى عديد من المحاضرات التي تتعلق باللغة والتنمية البشرية وتطوير الذات، وشارك معه في التدريس أستاذ مركز اللغة الأستاذ عبد الرحمن بن نور وأربعة من طلاب الدبلوم العالي.

 الشيخ محيي الدين الفاروقي وضيوف الحفل الختامي

أما مواد هذه الدورة فكانت مشتملة على المكالمة والقراءة واستماع الخطب والمحاضرة وحفظ الأحاديث والأمثال والحكم والمفردات والتعبيرات المنتخبة وكذا التدريب على إلقاء المحاضرة وقواعد اللغة والإملاء.

ومن جانبهم قدم بعض الطلاب انطباعاتهم في الحفل الختامي عن استفاداتهم من هذه الدورة قائلين: استفدنا من الدورة كثيرا في تعلم اللغة العربية وكذلك وجدنا توجيهات وإرشادات سوف تكون منارة منيرة في مسيرة تعلم اللغة العربية، وأعجبنا خلق الشيخ محيي الدين الفاروقي حفظه الله، فكما تعلمنا اللغة تعلمنا الأدب والخلق الحسن.

وحضر في الحفل الختامي فضيلة الشيخ عبد الله مصطفى مدير المدرسة النموذجية بأترا داكا، وفضيلة الشيخ زين العابدين أستاذ المدرسة المحموديةبقسم اللغة العربية.

اترك تعليقاً