مقاتلات إسرائيلية تشن غارة شمالي قطاع غزة

مقاتلات إسرائيلية تشن سلسلة غارات جديدة على قطاع غزة

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

قصفت طائرات حربية إسرائيلية، السبت، منطقة شمالي قطاع غزة، أرضا زراعية في بلدة "بيت حانون"، شمالي القطاع.

كما شنت مقاتلات الجيش الإسرائيلي غارة ثانية على أرض زراعية في بلدة "بيت لاهيا"، شمالي القطاع.

وفي حاث منفصل، فتحت قوات الجيش الإسرائيلي نيران أسلحتها الرشاشة تجاه مزارعين ورعاة أغنام فلسطينيين، كانوا يمارسون أعمالهم شرقي بلدة "جحر الديك"، وسط القطاع، بحسب ما ذكر شهود عيان لوسائل إعلام دولية.

وهجمت إسرائيل بغارات وقصف مدفعي على قطاع غزة فأوقعت قتيلاً فلسطينياً وعدداً من الجرحى، بحسب ما أفاد مسؤولون، في خرق جديد للتهدئة الهشّة بين الجانبين.

وشنت غارة جوية استهدفت «قاذفتي صواريخ» في غزة بينما قصفت دباباته عدة مواقع عسكرية تابعة لحركة «حماس».

وقال مصدر أمني في غزة أن الضربات الإسرائيلية استهدفت على الأقل ثلاث مناطق في القطاع، وأن ثلاثة «مقاومين» اصيبوا بجروح. وأكدت وزارة الصحة في غزة مقتل عماد محمد نصير (22 عاما) وإصابة عدد آخر من الفلسطينيين بجروح.

بدورها، شددت حركة «الجهاد » على أن "المقاومة تقوم بواجبها ودورها في حماية الشعب الفلسطيني والذود عنه ومستعدة للاستمرار في الرد والتصدي للعدوان إلى أبعد مدى (مكانا وزمانا)". وقال مصدر في الحركة لوكالة الصحافة الفرنسية، إن مصر تبذل مساعي لتهدئة الوضع، مثلما فعلت في الماضي.

من جانبه، أعلن الجيش الإسرائيلي، في بيان مقتضب له اليوم السبت، أنه أغلق عدة محاور طرق في محيط قطاع غزة وقرب السياج الحدودي.

وقال الجيش إنه "تقرر أيضا إغلاق شاطئ زيكيم القريب من حدود شمال القطاع".

مقاتلات إسرائيلية تشن سلسلة غارات جديدة على قطاع غزة

شنت مقاتلات الجيش الإسرائيلي، ظهر اليوم السبت، سلسلة غارات عنيفة على مواقع تتبع لفصائل المقاومة الفلسطينية في أنحاء متفرقة من قطاع غزة.

وأفاد مراسلوا الصحف في فلسطين، نقلا عن شهود عيان ومصادر أمنية فلسطينية، بأن الطائرات الإسرائيلية قصفت خمسة مواقع عسكرية تتبع لكتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، وسرايا القدس الذراع المسلح لحركة "الجهاد الإسلامي"، في مدن رفح وخانيونس وغزة، إضافة لمحافظة شمال القطاع.

وذكر أن الآليات المدفعية قصفت بعدة قذائف 19 مرصدا تتبع للفصائل الفلسطينية في مناطق مختلفة على طول الحدود الشرقية للقطاع.

من جانبه، أعلن الجيش الإسرائيلي، في بيان له، البدء بمهاجمة أهداف تابعة لحركتي "حماس" و"الجهاد الإسلامي" في غزة.

وقال الجيش، إن طائراته الحربية ودباباته استهدفت أكثر من 10 مواقع للحركتين في أنحاء متفرقة من القطاع.

يأتي ذلك في إطار موجة تصعيد بدأت صباح اليوم السبت، حيث قصفت الطائرات والمدفعية الإسرائيلية عدة أهداف في غزة، ما أسفر عن استشهاد فلسطيني وإصابة 7 آخرين بجروح مختلفة، فيما ردت فصائل المقاومة بإطلاق رشقات من الصواريخ تجاه البلدات والمستوطنات الإسرائيلية المحاذية للقطاع.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، إن "الغارات الإسرائيلية على القطاع منذ صباح اليوم، أسفرت عن استشهاد فلسطيني وإصابة 7 آخرين بجروح مختلفة".

وفي وقت سابق، أفاد الجيش، في بيان له، بأنه رصد 90 عملية إطلاق صواريخ من غزة تجاه إسرائيل، وذكر أن "القبة الحديدية" اعترضت عشرات منها.

وتأتي موجة التصعيد هذه بعد استشهاد 4 فلسطينيين وإصابة 51 آخرين، مساء الجمعة، جراء قصف الجيش الإسرائيلي موقعا لحركة "حماس"، واعتداء قواته على متظاهرين مشاركين بفعاليات مسيرة "العودة".

اترك تعليقاً