غرق القارب في البحر الأبيض المتوسط : اعتقال 3 أعضاء من فرقة تهريب البشر

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

ألقت كتيبة العمل السريع بنجلاديش(RAB) القبض على ثلاثة من أعضاء فرقة الاتجار بالبشر بتهمة قتل مهاجرين غير القانونية بنغلاديشيين في البحر المتوسط في طريقهم إلى إيطاليا.

قال السيد ميزان الرحمن بهويان مساعد مدير مكتب كتيبة العمل السريع في داكا : إنه تم اعتقالهم في مناطق مختلفة من العاصمة يوم الخميس.

وأضاف : إنه تم العثور على أدلة على تورط شقيقين من ناخالي وماداريبور في حادثة الاتجار بالبشر وتهريب البشر.

وفي وقت سابق 9 مايو أعلن ​الهلال الأحمر​ التونسي أن "أغلب ضحايا القارب الذي كان يقل مهاجرين غير شرعيين، وغرق قبالة السواحل التونسية، وأسفر عن مقتل 60 مهاجرا، هم من بنغلاديش"، موضحاً أن "​المهاجرين​ الذين تم إنقاذهم أوضحوا أنهم انطلقوا مساء الخميس على متن ​سفينة​ كبيرة كانت تنقل حوالي 75 شخصا من مدينة زوارة، الساحلية في ​ليبيا​، على بعد 120 كلم غرب ​طرابلس​".

وأوضح أن "المهاجرين نقلوا بعد ذلك إلى زورق مطاطي أصغر حجما كان مكتظا وانقلب بعدها بعشر دقائق، في حوالي منتصف الليل"، مؤكداً أن "المهاجرين قالوا إنهم قضوا 8 ساعات في ​المياه​ الباردة، وأنقذهم من الموت صيادون تونسيون اتصلوا بعدها بالبحرية التونسية".

وأكد الهلال الأحمر البنغلاديشي هوية 39 بنغلادشيًا قتلوا في غرق قوارب في البحر المتوسط ​​على ساحل تونس.

وفي يوم الاثنين ، كشف بيان صحفي صادر عن الهلال الأحمر هوية القتلى.

وقال الإمام ظفر شكدار ، القائم بأعمال مدير قسم الاتصالات الأسرية بالهلال الأحمر البنغلاديشي : إنه تم تأكيد هوية البنغلاديشيين البالغ عددهم 39 شخصًا الذين لقوا حتفهم بعد التحدث إلى أربعة مواطنين بنغلاديشيين، أنقذهم الهلال الأحمر التونسي.

اترك تعليقاً