عبيد القادر : وضع حمى الضنك لم يخضع للسيطرة

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

قال الأمين العام لرابطة عوامي ووزير النقل عبيد القادر :إن وضع حمى الضنك لم يخضع للسيطرة في جميع أنحاء البلاد إلى الآن، محذرا القادة من القيام بعملية التمثيل باسم مكافحة حمى الضنك والقضاء على بعوضة "الزاعجة" (Aedes)، جاء ذلك خلال تصريحاته عقب اجتماع طارئ في مكتب الحزب في شارع بانجاباندو.

وأضاف عبيد القادر : مع انحفاض حالات الإصابة بحمى الضنك في الاسبوع الراهن إلا أن وضع حمى الضنك لم يخضع للسيطرة، حيث يصاب كثير من الناس يوميا، في حين توفي الكثير.

وجاء تصريحات عبيد القادر ردا على تمثيل بعض قادة حزب رابطة عوامي، حيث قاموا بالتمثيل فقط باسم مكافحة حمى الضنك وأحدثوا ضجة أمام الكاميرا، وأظهر مقطع فيديو تناقلته مواقع التواصل الاجتماعي أن بعض القادة قاموا بكناسة الطريق في مكان ليس في أوساخ!

وفي وقت سابق قال وزير الصحة: إن وضع حمى الضنك يتحسن من خلال المبادرة المشتركة للشعب، حيث انخفضت حالات الإصابة بحمى الضنك في الاسبوع الراهن، بينما لبى الشعب دعوة الحكومة وقاموا بمكافحة بعوضة أنثى من جنس الزاعجة التي تنقل حمى الضنك من نتج تحسين وضع حمى الضنك أكثر من أي وقت مضى.

وأضاف : أن عدد مرضى حمى الضنك يستمر يقل، وهو قليل من أي وقت مضى ، ونأمل إذا عملنا معًا فيمكن القضاء على حمى الضنك في الأسابيع القليلة المقبلة.

وتابع : للحد من انتشار بعوضة أنثى من جنس الزاعجة مصابة بالعدوى الناقلة للحمى الضنك نحتاج إلى الحفاظ على نظافة منازلنا وساحات الأفنية، مشيرا أن الحكومة بدأت برامج التوعية وفي الطريق، مما يتوقع إمكان القضاء على مرض حمى الضنك.

ووصل عدد الإصابات المسجلة بحمى الضنك منذ مطلع العام، إلى أكثر من 27 ألف إصابة.

وأعلنت المديرية العامة للخدمات الصحية، ارتفاع عدد حالات الإصابة بوباء حمى الضنك في البلاد إلى 27 ألفا و437 حالة منذ مطلع العام الحالي.

وأوضحت أن ألفين و65 شخصا راجعوا المستشفيات خلال الـ 24 ساعة الماضية، بسبب حمى الضنك.

وأضافت أن 7 آلاف و658 شخصا يتلقون العلاج بالمستشفيات من حمى الضنك في الوقت الراهن.

وفقد عشرات الأشخاص حياتهم جراء الحمى بحسب السلطات، فيما تقول وسائل إعلام محلية أن عدد الوفيات يتجاوز عن العدد الرسمية بكثير بحسب إحصاءات غير رسمية.

اترك تعليقاً