العلامة جنيد البابونغري يندد بتكريم الإمارات رئيس الوزراء الهندي

الشيخ جنيد البابونغري
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

ندد الأمين العام لمنظمة حفاظة إسلام بنغلاديش العلامة جنيد البابونغري بدولة الإمارات، لمنحها رئيس الحكومة الهندية ناريندرا مودي "وسام زايد"، وذلك بعد إلغاء نيودلهي الحكم الذاتي في الجزء التابع لها من إقليم كشمير في أوائل الشهر الجاري.

وذلك في بيان تم إرساله إلى وسائل الإعلام من مساعد الأمين العام إنعام الحسن فاروقي بعد ظهر الاثنين .

وأضاف البابونغري : إن ناريندرا مودي متطرف وهندوسي متعصب، ومسلموا الهند يتعرضون لإرهاب الدولة من أجله، وبأمره تقع الفظائع والتعذيب واضطهاد المسلمين في أوقات مختلفة من خلال اتهامات زائفة بقتل البقرة.

وكانت أبو ظبي قلدت السبت رئيس الوزراء الهندي أرفع وسام تمنحه للشخصيات المدنية، في وقت تتصاعد فيه أزمة كشمير منذ إلغاء الهند يوم الخامس من الشهر الحالي بنود المادة 370 من دستورها، التي تمنح الحكم الذاتي للشطر الخاضع لسيطرتها من إقليم جامو وكشمير. ويُتوقع أن يدخل هذا القرار حيز التنفيذ في الأول من أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

وتأتي زيارة مودي للإمارات والبحرين في وقت تتعرض فيه حكومته لانتقادات عالمية واسعة، على خلفية تعاملها مع ملف إقليم كشمير ذي الأغلبية المسلمة، والمتنازع عليه مع الجارة باكستان.

وكانت الحكومة الهندية أعلنت مؤخرا أنها ستلغي المادة 370 من الدستور، التي تمنح الحكم الذاتي لما تسمى ولاية جامو وكشمير (الشطر الهندي من الإقليم)؛ مما دفع باكستان الأربعاء لطرد السفير الهندي لديها وتعليق الاتفاقات التجارية الثنائية.

وأعربت الإمارات عن تأييدها قرار الهند إلغاء الحكم الذاتي لكشمير، معتبرة أنها خطوة تشجع على "الاستقرار والسلام"، وتحسين ظروف السكان.

اترك تعليقاً