دكا : إصابة شرطيين في انفجار قنبلة في ’سائنس ليب‘

وزير الإعلام : لا وجود لنشطاء الدولة الإسلامية المسلحة (داعش) في بنغلاديش

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

وقع انفجار بقنبلة يستهدف الشرطة من قبل مجهولين في سائنس ليب من العاصمة، ما أسفر عن إصابة اثنين من الشرطة، والذين تم نقلهما إلى كلية دكا الطبية.

ووقع الحادث تحت جسر المشاة أمام صندوق للشرطة في منطقة دانموندي في "سائنس ليب" حوالي الساعة 9:20 مساء أمس السبت.

اعتراف داعش مسؤولية الحادث

وفي وقت متأخر عن وقوع الحادث ليلة السبت أعلنت الدولة الإسلامية المسلحة (IS) مسؤوليتها عن الهجوم على شرطتين في سائنس ليب في العاصمة من خلال نشر تغريدة من موقع معهد البحث عن الكيانات الإرهابية الدولية (هي شركة ربحية مقرّها في مدينة بيثيسدا الأمريكية، وهي تتعقّب أنشطة التنظيمات التي تدعو لسيادة البيض والتنظيمات الجهادية).

رفع القضية

وتم رفع قضية لدى "مركز شرطة نيوماركت" بشأن الهجوم على الشرطة بموجب قانون مكافحة المتفجرات، متهماً بعض الأشخاص المجهولين، وقال مساعد مفوض الشرطة موقع الجريمة التابع لإدارة التحقيق الجنائي بالشرطة قد جمع أدلة من مكان الحادث.

تصريحات الوزراء حول الحادث

وقال وزير الإعلام في مؤتمر صحفي حول القضايا المعاصرة في اجتماع الأمانة اليوم الأحد : إن الدولة الإسلامية المسلحة (IS) لا وجود لها في بنغلاديش، مضيفا أن داعش يدعي في كل حادثة ضلوعه به، وحتي لو انفجرت عجلة السيارة، مؤكدا أن داعش غير موجود في بنغلاديش.

وأضاف : المنظمات المسلحة في حالة ضعيفة للغاية في بنغلاديش، ولكنهم يشنون في بعض الأحيان بهجمات صغيرة لجعل أنفسهم معروفين.

وقال أمين عام رابطة عوامي ووزير النقل البري والجسور عبيد القادر : الهجوم على الشرطة "اختباري" لتنفيذ هجوم أكبر، يمكن أن يشعل المنظمات المسلحة عددًا كبيرًا من الهجمات ، وأجري أمس كحالة اختبار بسيطة من هجمات "كوكتيل" على الشرطة.

وأعرب عبيد القادر عن مخافه من أمن الوزراء والنواب والسياسيين، محذرا : لا يمكن رفض إمكانية استهدفهم في حادث مماثل في قادم الأيام.

اترك تعليقاً