المفوض الإضافي لشرطة العاصمة دكا : القبض على المتورطين بالهجوم على الشرطة قريبًا

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

صرح المفوض الإضافي لشرطة العاصمة دكا ورئيس شرطة مكافحة الإرهاب والجريمة العابرة للحدود يوم الاثنين إنه سيتم التعرف على المهاجمين الذين نفذوا هجومًا على الشرطة بالقرب من معبر سائنس ليب، وسيتم القبض عليهم قريبًا.

وقال للصحفيين : سنكون قادرين على اكتشاف سر الهجوم على وكالات إنفاذ القانون من خلال التحقيق المناسب، مضيفا : لقد كشفنا النقاب في الأيام الماضية عن جميع أسرار هجمات المتشددين التي ارتكبت في جميع أنحاء البلاد".

وتابع : إن وكالات إنفاذ القانون اكتشفت القرائن وجمعت حقائق معظم عمليات القتل والهجمات الأخيرة على المدونين والليبراليين في البلاد.

وقبل أمس وقع انفجار بقنبلة يستهدف الشرطة من قبل مجهولين في سائنس ليب من العاصمة، ما أسفر عن إصابة اثنين من الشرطة، والذين تم نقلهما إلى كلية دكا الطبية.

ووقع الحادث تحت جسر المشاة أمام صندوق للشرطة في منطقة دانموندي في "سائنس ليب" حوالي الساعة 9:20 مساء أمس السبت.

اعتراف داعش مسؤولية الحادث

وفي وقت متأخر عن وقوع الحادث ليلة السبت أعلنت الدولة الإسلامية المسلحة(IS) مسؤوليتها عن الهجوم على شرطتين في سائنس ليب في العاصمة من خلال نشر تغريدة من موقع معهد البحث عن الكيانات الإرهابية الدولية (هي شركة ربحية مقرّها في مدينة بيثيسدا الأمريكية، وهي تتعقّب أنشطة التنظيمات التي تدعو لسيادة البيض والتنظيمات الجهادية).

رفع القضية

وتم رفع قضية لدى "مركز شرطة نيوماركت" بشأن الهجوم على الشرطة بموجب قانون مكافحة المتفجرات، متهماً بعض الأشخاص المجهولين، وقال مساعد مفوض الشرطة موقع الجريمة التابع لإدارة التحقيق الجنائي بالشرطة قد جمع أدلة من مكان الحادث.

اترك تعليقاً