توقيف زعيم ’رابطة جوبو‘ شميم بمزاعم بالابتزاز والفساد في العاصمة

كتيبة العمل السريع :مكتب شميم لديه 20 مليون تاكا سعر الوديعة الثابتة 12.5 مليون تاكا نقدية والخمور الأجنبية والعملات الأجنبية والأسلحة النارية

ألقت كتيبة العمل السريع (Rab) القبض على زعيم اللجنة المركزية لرابطة جوبو (الجناح الشبابي لرابطة عوامي الحاكمة) غلام قادر شميم بمزاعم بالابتزاز والتلاعب بالعطاء، واستولت الكتيبة على حوالي 20 مليون تاكا سعر الوديعة الثابتة 12.5 مليون تاكا نقدية والخمور الأجنبية والعملات الأجنبية والأسلحة النارية.

وذلك في حملة تفتشية اليوم الجمعة 20 سبتمبر، في حي نيكتان من العاصمة.

وصرح قاضي المحكمة العليا ساروير علام للصحفيين في مؤتمر صحفي في المكان بعد الحملة بأن راب استولى أيضا على الخمور الأجنبية والعملات الأجنبية والأسلحة النارية من المكتب.

وفي وقت سابق يوم الأربعاء كتيبة العمل السريع(RAB) القبض على خالد بتهمة القمار وتشغيل كازينو من منطقة غولشان لقيامه بإدارة كازينو غير قانوني.

كما ألقت محكمة كتيبة العمل السريع(RAB) المتنقلة القبض على 142شخصًا بمبالغ مالية ضخمة في حملة لمكافحة المخدرات على كازينو في حي "فاكيرابول" في العاصمة.

وتم إلقاء القبض على خالد محمود من مقر إقامته في غولشان - حوالي الساعة 7:30 مساءًال يوم الأربعاء. وبدأت الحملة في الساعة 4:30 مساءً في نادي الشباب.

ووفقا لتقارير وسائل الإعلام ومصدر للمخابرات فإن هناك 60 كازينو غير قانوني في العاصمة، وتجري المقامرة بانتظام في الكازينوهات الواقعة في مناطق مختلفة من العاصمة تحت إشراف بعض كبار قادة الحزب الحاكم والأحزاب الموالية والفروعية لها.

وقضت محاكم منفصلة يوم الخميس بوضع خالد أحد زعماء "رابطة جوبو" (الجناح الشبابي لـ رابطة عوامي الحاكمة) السكرتير المنظم بجنوب العاصمة دكا، في الحبس الاحتياطي لمدة سبعة أيام للاستجواب في قضيتين رفعتا ضده.

وفي 14 سبتمبر أزالت رابطة عوامي رضوان الحق صودري (شوبون) وغلام رباني عن رابطة ساترا بنغلاديش (BCL)، الجناح الطلابي لحزب رابطة عوامي الحاكمة، كرئيس وأمين عام على خلفية مزاعم عمليات الابتزاز والأعمال العطاء وتشكيل لجنة في تبادل الأموال.

في وقت سابق ألمحت رئيسة الوزراء الشيخة حسينة إلى رتبة حزبها وملفها بأنها ستقوم بعمل أكثر صرامة ضد رجال الأحزاب الذين ينغمسون في الفساد والأفعال السيئة.

اترك تعليقاً