الشيخة حسينة : تجب الجهود الجماعية لتحقيق التغطية الصحية الشاملة

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

أكدت رئيسة الوزراء الشيخة حسينة على ضرورة بذل جهود جماعية لضمان التغطية الصحية الشاملة ، قائلة إن فوائدها عالمية وجوهرية للتنمية.

جاءت تصريحاتها أثناء إلقاء البيان الوطني في الجلسة العامة للاجتماع الرفيع المستوى حول التغطية الصحية الشاملة في مجلس الوصاية بمقر الأمم المتحدة يوم الاثنين بعنوان "فوائد التغطية الصحية الشاملة عالمية ونحن بحاجة إلى العمل الجماعي".

وأضافت رئيسة الوزراء : التعاون بين أصحاب المصلحة حول هدف مشترك مثل التغطية الصحية الشاملة أمر أساسي لتنميتنا ... يجب أن نعمل معًا لتحقيق الصحة للجميع.

وتابعت : أعتقد أن التعاون بين الدول على الصعيدين الإقليمي والعالمي سيكون أساسيا لتسريع التقدم لتحقيق هدف مشترك هو تحقيق التغطية الصحية الشاملة

وأشارت إلى أن الصحة جزء لا يتجزأ من رحلة التنمية ، وقالت إنها ضرورية لاستمرار التقدم الاجتماعي والاقتصادي، مضيفة اكتسب ضمان "التغطية الصحية الشاملة" للجميع أهمية أكبر في الآونة المتأخرة.

ذكرت رئيسة الوزراء : أنه خلال مواجهة جميع القيود طورت الحكومة طرقًا مبتكرة لضمان التغطية الصحية الشاملة للجميع.

وركزت رئيسة الوزراء الشيخة حسينة على إقامة تعاون إقليمي وعالمي بين الدول لتحقيق التغطية الصحية الشاملة.

وأردفت الشيخة حسينة : إن الشراكة العالمية الفعالة لصياغة استراتيجية تمويل الرعاية الصحية لكل دولة يمكن أن تكون مهمة لتحقيق أهداف التغطية الصحية الشاملة والتنمية المستدامة بحلول عام 2030.

وقالت إن دعم الحكومة الشامل للقطاع الصحي اليوم يشمل حماية المخاطر ، والوصول إلى خدمات الرعاية الصحية الأساسية الجيدة والحصول على الأدوية واللقاحات الأساسية الآمنة والجودة والميسورة التكلفة للجميع.

وقالت : لقد وعدنا أيضًا بالحد من الوفيات المبكرة الناجمة عن الأمراض غير المعدية بمقدار الثلث من خلال الوقاية والعلاج وكذلك لتعزيز الصحة العقلية والرفاه بحلول عام 2030.

اترك تعليقاً