رئيسة الوزراء تفتح الخدمات التجارية لأول قمر صناعي للاتصالات في بنغلاديش يوم الأربعاء

أول قمر صناعي "البانجاباندو-1" البنغلاديشي في الخدمة التجارية اليوم الثلاثاء (1 أكتوبر)

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

تفتتح رئيسة الوزراء الشيخة حسينة الخدمات التجارية لأول قمر صناعي للاتصالات في بنغلاديش رسميًا لجميع القنوات التلفزيونية البالغ عددها 34 في يوم الأربعاء، بحسب رئيس مجلس إدارة شركة بنغلاديش للاتصالات الفضائية المحدودة.

ودخل أول قمر صناعي "البانجاباندو-1" البنغلاديشي في الخدمة التجارية اليوم الثلاثاء (1 أكتوبر) ، بعد أكثر من عام من إطلاقها من مركز كينيدي للفضاء في الولايات المتحدة، والتي يتوقع أن تؤدي إلى خفض تكلفة تشغيل القنوات التلفزيونية، وتوفر مبلغًا كبيرًا من العملات الأجنبية التي تستخدمها أجهزة التلفزيون المحلية في دفع الإيجار.

وكانت بنغلاديش هي الدولة رقم 57 في العالم التي تنضم إلى نادي النخبة للأقمار الصناعية ، حيث كلف المشروع 29.02 مليار تاكا، وقد تم إطلاق القمر الصناعي في عام 2018، ومن المتوقع أن تبدأ جميع القنوات التلفزيونية المحلية بثها الكامل باستخدام موجزها.

لكن سلطات القناة التليفزيونية تخشى انقطاع الإرسال لأن القمر الصناعي سيتم توصيله جزئيًا من خلال الألياف البصرية تحت الأرض.

وقالت السلطات أيضًا إنه إذا استمر البث عبر القمر الصناعي البانجاباندو-1، فلن تتم مشاهدة القنوات البنغلاديشية من الشرق الأوسط.

عندما أثيرت المشاكل لشركة بنغلاديش للاتصالات الفضائية المحدودة المملوكة للدولة ، أكد لهم مزود الخدمة عبر الأقمار الصناعية حل المشكلات تدريجيًا.

بالنسبة لبعض القنوات سوف تستمر مع الأقمار الصناعية الأجنبية جنبا إلى جنب مع القمر الصناعي البانجاباندو-1، ومن ناحية أخرى قال الأشخاص المشاركون في العملية إنه قد يتم إعاقة الإرسال لأن الاتصال بين دكا وغازيبور يتم الحفاظ عليه من خلال الألياف البصرية تحت الأرض.

يوجد الآن في بنغلاديش 34 قناة تلفزيونية فضائية تشترك في أقمار Apstar 7 ومقرها هونج كونج.

اترك تعليقاً