مذكرة توقيف ضد ’صفودا‘ بتهم الإساءة للمشاعر الدينية

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

أصدرت محكمة جرائم الإنترنت البنغلاديشية مذكرة توقيف بحق صفات الله صفودا في قضية مرفوعة بموجب قانون الأمن الرقمي بتهم الإساءة للمشاعر الدينية من خلال بث مباشر على صفحته في فيسبوك، وأصدر قاضي محكمة جرائم الإنترنت البنغلاديشية شمس زغلول حسين أمر الاعتقال عقب التقرير، وحددت المحكمة يوم 7 نوفمبر لتقديم تقرير الاستيمار عن الاعتقال.

أكد شميم المأمون أحد محترفي محكمة جرائم الإنترنت البنغلاديشية تصدير مذكرة اعتقال صفودا، وقال إن ضابط التحقيق قدم تقريراً ضد صفودا، وأصدرت المحكمة مذكرة توقيف ضده في 29 سبتمبر.

في وقت سابق يوم 7 سبتمبر ، قدم ضابط التحقيق في القضية المفتش الفرعي لوحدة مكافحة الإرهاب والجريمة عبر الوطنية "بارتو بروتيم" تقريرا ضد صفات الله صفودا، وقد قدم التقرير باعتباره جريمة بموجب المادة 20/21/8 من قانون الأمن الرقمي.

ومن جانبه ذكر ضابط التحقيق في التقرير أن المتهم صفات الله صفودا قام بتحميل مقاطع فيديو متعددة مسيئة للمشاعر الدينية على وسائل التواصل الاجتماعي عدة مرات والتي أصبحت فيروسية.

واضاف :لقد استهزأ صفودا بالكثير من السياسيين بمن فيهم الشيخة حسينة ، عبر نشر مقاطع فيديو من خلال بث كلمات مبتذلة وساذجة ومهينة كانت مسيئة أو خاطئة أو تخويفية ، تنشر معلومات تشهيرية وتختلف بين مجموعات متعددة، فنتيجة لذلك ، تدهور القانون والنظام في البلاد، والتي هي جريمة بموجب المادة 20/21/8 من قانون الأمن الرقمي. مؤكدا وهناك تم إرسال تقرير إلى المحكمة لاتخاذ الإجراءات اللازمة ضده.

وقبلت المحكمة بيان المدعي، وأمرت الشرطة بالتحقيق في وحدة مكافحة الإرهاب وتقديم تقرير، وفقًا للائحة الاتهام في 5 أبريل، حيث وجد المدعي أن صفودا المغترب في فيينا من النمسا كان يبث الكراهية حول القرآن الكريم، يشوه القرآن من خلال بث بماشر على صفحته في فيسبوك، والذي يثير غضب العالم الإسلامي بأسره.

اترك تعليقاً