الشيخ تقي العثماني يتصدر قائمة الشخصيات الإسلامية الأكثر تأثيرًا في العالم

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

أصدر المركز الملكي الأردني للدراسات الاستراتيجية الإسلامية، قائمته السنوية لـ500 شخصية مسلمة الأكثر تأثيرا في العالم، الخاصة بسنة 2020، التي تُدرج أسماء أكثر المسلمين من مختلف المجالات ممن يفرضون تأثيرهم على المستوى العالمي.

واحتل المرتبة الأولى في قائمة 2020 لـ500 شخصية مسلمة الأكثر تأثيرا في العالم الشيخ الباكستاني محمد تقي العثماني العالم الإسلامي في الحديث الشريف والشريعة الإسلامية الذي أصدر أزيد من 140 كتابا دينيا باللغة العربية والإنجليزية وبلغة الأوردو.

إلى جانب ذلك ، فإن هذا الشخص البارز هو أحد الأشخاص النشطين في الاقتصاد الإسلامي في الوقت الحالي. كما شغل منصب قاضي محكمة الاستئناف الشرعية في محكمة الشريعة المركزية في باكستان من 1980 إلى 1982 ومجلس استئناف الشريعة في المحكمة العليا في باكستان من 1982 إلى 2002.

والشيخ قد لقب بشيخ الإسلام البالغ من العمر 74 عاما وهو متخصص في الحديث ، الفقه الإسلامي، التصوف والاقتصاد.

واحتل المرتبة الثانية في القائمة آية الله الخميني، والمرتبة الثالثة الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ثم في المرتبة الرابعة الملك سلمان بن عبد العزيز ملك المملكة العربية السعودية، وفي المرتبة الخامسة الملك الأردني عبد الله الثاني، ثم في المرتبة السادس قبل الملك محمد السادس، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وجاء الملك المغربي محمد السادس في هذه القائمة في المرتبة السابعة، من ضمن الشخصيات العشر الأوائل، وضمن القائمة الخمسين الأكثر المسلمين تميزا وتأثيرا في العالم، نظرا للأدوار الذي يلعبه باعتباره أميرا للمؤمنين والقائم على الشأن الديني في المغرب وبعض دول إفريقيا، بالإضافة إلى علاقاته وتأثيره على المستوى العالمي.

اترك تعليقاً