رئيسة الوزراء الشيخة حسينة تصل إلى دلهي

قضية الروهنغيا ومياه تيستا وسجل المواطنة في ولاية آسام تتصدر المحادثة بين رئيسة الوزراء ورئيس الوزراء الهندي

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

وصلت رئيسة الوزراء الشيخة حسينة إلى نيودلهي في زيارة رسمية تستغرق أربعة أيام للانضمام إلى قمة المنتدى الاقتصادي العالمي وعقد اجتماعات مع كبار القادة الهنود.

وغادرت رحلة طيران VVIP لخطوط بيمان بنغلاديش الجوية التي تقل رئيسة الوزراء والوفد المرافق لها من مطار حضرة شاه جلال الدولي في الساعة 8:15 صباح اليوم الخميس.

وهبطت الرحلة في مطار نيودلهي الساعة 9:45 صباحًا (بالتوقيت المحلي)، تم طرح سجادة حمراء لاسقبال رئيسة الوزراء الشيخة حسينة.

وكان في استقبال رئيسة الوزراء في المطار كل من وزير الدولة الهندي لتنمية الطفل والمرأة ديبوشري تشودري، والمفوض السامي لبنغلاديش لدى الهند سيد معظم علي والمفوض السامي الهندي في بنغلاديش ريفا جانجولي داس.

ومن المقرر أن تعقد رئيسة الوزراء خلال زيارتها الرسمية التي تستمر أربعة أيام اجتماعًا ثنائيًا مع رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي وتلتقي بالرئيس الهندي رام ناث كوفيند يوم السبت.

وأكد مصادر أن قضية الروهنغيا ومياه تيستا وسجل المواطنة في ولاية آسام تتصدر المحادثة بين رئيسة الوزراء ورئيس الوزراء الهندي.

وأكدت مصادر في مكتب رئيس الوزراء إنها ستحضر حوار الإستراتيجية القطرية للمنتدى الاقتصادي العالمي حول بنغلاديش يوم الخميس والجلسة الختامية للمنتدى الاقتصادي العالمي يوم الجمعة.

ويشار إلى أنه سيشارك أكثر من 800 ممثل من 40 دولة في قمة الهند الاقتصادية 2019 والتي ستعقد يومي 3 و 4 أكتوبر في نيودلهي.

وفي 6 أكتوبر ستغادر الشيخة حسينة دلهي للعودة إلى الوطن في الساعة 8 مساءً (بالتوقيت المحلي) على متن طائرة VVIP تابعة لخطوط بيمان بنغلاديش الجوية وستهبط في دكا في الساعة 11 مساءً.

اترك تعليقاً