بنغلاديش : معرض الكتاب الإسلامي لمدة شهر بمحيط الجامع الوطني بيت مكرم

يجذب معرض الكتاب الإسلامي في دكا العاصمة عددا ملحوظا من الزائرين

ينطلق معرض الكتاب الإسلامي، الذي نظمه قسم المنشورات في المؤسسة الإسلامية بنغلاديش عند البوابة الجنوبية للجامع الوطني بيت مكرم والذي تم افتتاحه 10 نوفمبر ليستمر لمدة شهر يوميا من الساعة 10 صباحًا إلى 8 مساءً حتى 9 ديسمبر.

واستطاع المعرض في جذب زوار بعدد ملحوظ كل يوم، حيث يستطيع الناس شراء الكتب الإسلامية منه بسعر رخيص، ويهرع عشاق الكتب الإسلامية لشراء الكتب المختارة.

ويحتوي المعرض على مؤلفات ومراجع وكتبا جديدة تتناول عناوينها ومحتوياتها العديد من القضايا المعاصرة باللغتين العربية والبنغلادية وبأسعار تشجيعية، فضلا كتب الأطفال.

ويشار إلى أن هذا المعرض ينظمه قسم المنشورات في المؤسسة الإسلامية كل عام بمناسبة ربيع الأول لمدة شهر، كما ينظم معرضا آخر لمدة شهر في رمضان المبارك مبدأ من بداية الشهر إلى آخره.

وتم فتح 62 كشكا في معرض من أصحاب المكتبات الإسلامية الحديثة والعديد من المكتبات التقليدية القديمة، حيث يمكن للناس شراء أنواع مختلفة من الكتب الإسلامية بما في ذلك القرآن الكريم والتفسير والحديث.

ولكن هناك شكوى من تخلف المكتبات الإسلامية الكبيرة الراقية من المشاركة في هذا المعرض، الأمر أشار تسائلات بين الزوار.

ومن جانبهم حرص العديد من زوار المعرض على جذب أكبر عدد من الزائرين في المعرض من خلال مشاركة جميع المكتبات الإسلامية في البلاد كحركة ضد المعرض الوطني الذي لا يسامح فيها المشاركة للمكتبات الإسلامية عدوانا وظلما.

كما تمنوا أن يوفر المعرض المؤلفات والمراجع والكتب الإسلامية الجديدة لزوار المعرض وليكون المعرض مقدما للزوار أصنافا من المطبوعات ويجعلها متاحة أمام الجميع.

اترك تعليقاً