الاجتماع العالمي لجماعة التبليغ..السكك الحديدية البنغلاديشية تشغل قطارات خاصة للوافدين

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

شغلت السكك الحديدية البنغلاديشية خدمات القطارات الخاصة لمدة ثلاثة أيام اعتبارا من اليوم في عدة وجهات للمصلين المشاركين في الجتماع العالمي لجماعة التبليغ الذي بدأ منذ صباح اليوم على ضفاف نهر تواغ بتونغي، ضاحية شمالية من ضواحي للعاصمة البنغلاديشية دكا.

و جاء في بيان صحفي لوزارة السكك الحديدية أمس الخميس أنه سيتم إطلاق خطتي قطار جمعة خاصتين على طريق دكا- تونغي-داكا يومي 10 يناير و 17 يناير (الجمعة) لتسهيل مشاركة المصلين في أكبر جماعة لصلاة الجمعة عبر العالم بعد الحج.

وأضاف البيان الصحفي لوزارة السكك الحديدية : سيتم تشغيل قطارات خاصة على طريق تونغي-جمال، ودكا-تونغي بور في 11و12 يناير و 18و19 يناير.

أوضح البيان أنه سيتم تشغيل خدمتين للقطارات على طريق تونغي-ميمينسينغ ، بينما سيتم تشغيل قطار آخر على طريق تونغي-تنغايل في 12 يناير و19 يناير.

وأكد البيان أن جميع القطارات من المدن المتجهة نحو العاصمة ستتوقف في محطة تونغي لمدة دقيقتين اعتبارا من 8 يناير حتى 12 يناير لتسهيل سفر الوافدين على الاجتماع.

وتوافد عشرات الآلاف من المصلين اليوم الخميس 9 يناير قبل يوم من الاجتماع العالمي لجماعة التبليغ 2020، على ضفاف نهر توراغ في تونغي، وهي ضاحية شمالية من ضواحي العاصمة دكا، قادمين على متن حافلات مكتظة وقطارات وزوارق، لحضور المناسبة لمناقشة التعاليم الإسلامية، حيث يشارك عشرات الآلاف من المسلمين من أنحاء شتى في العالم.

وعلى الرغم من أن الاجتماعات السابقة لم تشهد أية أحداث عنف تم نشر الآلاف من قوات الشرطة والأمن أي أكثر من عددهم في السنوات الماضية لحماية الحضور.

وقال رئيس الشرطة في المنطقة إنه تم نشر عشرات الآلاف رجل أمن من أقسام مختلفة، إلى جانب المئات من رجال القانون بملابس مدنية في المنطقة التي سيعقد بها الاجتماع.

اترك تعليقاً