بفيروس كورونا في الصين..ارتفاع عدد الضحيا إلى 17 والمصابين إلى 639

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

ارتفع عدد المصابين بفيروس"كورونا" الجديد في الصين إلى 639 حالة.

جاء ذلك وفق معطيات منصة "التطورات الفورية لوباء فيروس كورونا الجديد في عموم البلاد".

وأشارت معطيات المنصة إلى أن مدينة ووهان في مقاطعة خوبي جاءت في المرتبة الأولى بالأقاليم الصينية من حيث عدد الإصابات بالفيروس.

وأكدت أنه تم العثور على حالات إصابة بالفيروس في جميع المقاطعات والأقاليم الصينية، إضافة إلى منطقة التبت ذاتية الحكم ومقاطعة شنغهاي.

وأوضحت أنه تم الكشف عن إصابة 32 حالة بالفيروس في مقاطعة غوانغدونغ، و22 في العاصمة بكين، و16 في شنغهاي.

وأضافت أن 17 شخصا فقدوا حياتهم جراء الفيروس، منذ 12 ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

وفي السياق نفسه، توسّع السلطات الصينية، نطاق الحجر الصحي في المنطقة، بعد إعلانها في ووهان التي ظهر فيها الفيروس الغامض للمرة الأولى.

وأكدت السلطات أن المواصلات توقفت تماما إلى مدن ووهان، وهوانغ غانغ، وإيجوو في مقاطعة خوبي، مشيرة إلى إمكانية فرض الإجراءات نفسها على بعض المدن والبلدات التابعة للمقاطعة.

كما تعتزم السلطات إرسال طاقم طبي مؤلف من 135 شخصا من مقاطعة سيتشوان إلى مقاطعة خوبي.

وأفاد مراسل الأناضول أن سكان ووهان بدأوا بتخزين الأغذية بعد حظر الدخول إلى المدينة من الخارج، وسط غموض موعد رفع الحجر الصحي عن المدينة.

كما أتاحت الخطوط الجوية الصينية، وشركة السكك الحديدية في البلاد، إمكانية إلغاء المسافرين رحلاتهم مع استرداد ثمن تذاكرهم في عموم البلاد.

وفيروس كورونا الجديد الذي بات يسمى بـ "فيروس ووهان" نظرا لاكتشاف أول حالة إصابة بالفيروس بهذه المدينة، ينتقل عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال.

ومن أول أعراض الإصابة بالفيروس، ارتفاع درجة جرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، والإسهال، وفي المراحل المتقدمة يتحول إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى، قد ينتهي بالموت.

وأول مرة كشفت فيها الصين عن الفيروس الغامض، كان في 12 ديسمبر الماضي بمدينة ووهان.

وفي 31 من الشهر نفسه، أعلنت لجنة الصحة في بلدية ووهان، إنها صادفت "مرضا غامضا" لدى 27 شخصا لديهم اتصال مع سوق هوانان للمأكولات البحرية في المدينة.

اترك تعليقاً