بنغلاديش تنصح رعاياها بتجنب السفر إلى الصين دون أي إلحاح

وقال وزير الصحة ورعاية الأسرة زاهد مالك : إن الحكومة لم تفرض أي حظر على السفر إلى الصين ، لكن ينصح المواطنين بتجنب السفر إلى البلاد دون أي إلحاح.

وجاءت تصريحات الوزير أثناء كلمته في مؤتمر صحفي بعد اجتماع وزاري عقد في الأمانة العامة في دكا يوم الثلاثاء.

وتابع : الحكومة حريصة على الحد من تفشي المرض، لكن لا يوجد شيء يدعو للذعر لأنه لم يتم اكتشاف أي حالة إصابة بفيروس كورونا في بنغلاديش.

وأردف : لم نرصد أي إصابة بفيروس ’كورونا‘، مضيفا رغم ذلك اتخذت الحكومة الخطوات اللازمة للحد من انتشار فيروس كورونا شديد العدوى في البلاد.

وأوضح الوزير إن في مدينة ووهان الواقعة في مقاطعة هوبى بوسط الصين العديد من الطلاب البنغلاديشيين في ووهان، ولكن لم يصب أي منهم بالفيروس حتى الآن.

ومن أعراض الإصابة بفيروس "كورونا الجديد" ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، وإسهال، وفي المراحل المتقدمة يتحول إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى قد ينتهي بالموت.

وكشفت الصين عن الفيروس لأول مرة في 12 ديسمبر/كانون الأول الماضي بمدينة ووهان، وسط البلاد.

وفي وقت سابق الإثنين، أعلنت اللجنة الوطنية للصحة الصينية، ارتفاع عدد الوفيات جراء الفيروس إلى 106 ، بينما وصلت الإصابات إلى ألفين و744، بينها 461 حالة متقدمة، في عموم البلاد.

وخارج الصين، سجلت إصابتين في "ماكاو" ذاتية الحكم، و3 بتايوان، و8 بتايلاند، و4 بكوريا الجنوبية، و4 باليابان، و5 بالولايات المتحدة، و3 بفيتنام، و4 بسنغافورة.

كما سجلت، حالة إصابة في النيبال، و4 بماليزيا، و3 بفرنسا، وحالة واحدة بكندا، و5 بأستراليا.

اترك تعليقاً