اليابان تسمح للطائرات البنغلاديشية تشغيل الطائرات من وإليها

View of dhaka city building residential.

حصلت بنغلاديش على مرافق الحرية الخامسة الجوية، مما يعني أن شركات الطيران المحلية ستكون قادرة على نقل الركاب من البلدان الأخرى إلى اليابان، وسابقا كانت الطائرات البنغلاديشية قد قيدت عملياتها في اليابان.

وفي اجتماع ثنائي بين سلطات الطيران المدني في اليابان وبنغلاديش عقد في طوكيو في 29 يناير ، تقرر أن يسمح لبنغلاديش نقل المسافرين في جميع أنحاء العالم من وإلى طوكيو.

وكجزء من هذه الاتفاقية يمكن لأي شركة طيران بنغلادش تشغيل رحلات الركاب والشحن إلى جميع المطارات في اليابان باستثناء هانيدا.

وستمنح اليابان بنغلاديش للمرفق الخامس للحرية الذي بموجبه ستتمكن شركات الطيران المحلية من نقل الركاب من البلدان الأخرى إلى اليابان، بالإضافة إلى ذلك يمكن لشركات الطيران في كلا البلدين تشغيل رحلات الشحن.

تتيح الحرية الخامسة لشركة طيران نقل حركة الإيرادات بين الدول الأجنبية كجزء من الخدمات التي تربط بلد الشركة، حق نقل الركاب من بلدهم إلى دولة ثانية ومن ذلك البلد فصاعداً إلى دولة ثالثة وما إلى ذلك.

في وقت سابق من عام 2006 ، بدأت شركة بيمان بنغلادش للخطوط الجوية تشغيل رحلتين فقط إلى اليابان كل أسبوع ، وذلك أيضًا مع عبور في بانكوك، لكن لم يكن هناك مرفق للحرية الخامسة.

ولكن مع ارتفاع تدفق الحركة الجوية بين البلدين الآسيويين الصديقين، أصبحت الحاجة الآن إلى السفر جواً أكثر نعومة.

وأفادت مصادر هيئة الطيران المدني في بنغلاديش (CAAB) أن اليابان قد استثمرت في قطاعات مختلفة في بنغلاديش وجزء كبير من السوق اليابانية يتألف من البضائع البنغلاديشية.

من المرجح أن تزداد التجارة بين البلدين بشكل أكبر مع خطة اليابان لجلب 350،000 من القوى العاملة الماهرة من تسع دول بما في ذلك بنغلاديش.

اترك تعليقاً