مركز اللغة العربية بنغلاديش ينظم ندوة علمية على حياة الإمام سيبويه رحـ

نظم مركز اللغة العربية بنغلاديش أمس يوم الخميس 16 من رجب سنة 1441هـ الموافق 12ـ03ـ2020م في قاعة المحاضرة للمركز ندوة علمية بعنوان (إمام النحاة سيبويه رحـ حياته وأعماله) ترأسها وافتتحها سعادة مديرمركز اللغة العربية الشيخ محيي الدين الفاروقي، وقد ابتدأت فعاليات الندوة وبرامجها في الساعة الثانية والنصف ظهرا واستمرت إلى السابعة مساء .

وشارك في هذه الندوة فضيلة الشيخ رفيق الله المدني مشرف قسم اللغة العربية وآدابها بجامعة الأبرار الرحمانية دكا، وفضيلة الشيخ سفيان أنيس المدني مدير الجامعة العزيزية دكا، وفضيلة الشيخ زين العابدين مشرف قسم اللغة العربية بالمدرسة المحمودية نراينغنج، وفضيلة الأستاذ غلام رزاق، وفضيلة الأستاذ معين الدين عباد الله إضافة إلى ذلك حضر كثير من طلاب اللغة العربية من المراكز والمدارس الإسلامية.

وقدم هذه الندوة العلمية طالب الدبلوم العالي عبد العزيز وشارك بالمقالة العلمية طالب الدبلوم العالي روح الله فهيم وألقى محاضرة قيمة فضيلة الأستاذ عبد الرحمن بن النور وفضيلة الأستاذ إنعام بن رفيق حول كتاب سيبويه ومنهجه في التأليف.

وبمناسبة هذه الندوة صدرت عدة مجلات جدارية ولوحات علمية وقام قسم النشر للمركز بإصدار رسالة صغيرة على حياة سيبوي رحمه الله تعالى.

وقد تمت الندوة في السابعة مساء بالدعاء.

اترك تعليقاً