المسجد البابري..بدأ بناء معبد رام في موقعه من الغد

سيبدأ بناء معبد رام الأكثر مناقشة وجدلا في الهند والعالم من الغد 10 يونيو في أرض المسجد البابري وسط كورونا في مدينة أوجودا التابعة لولاية أترابراديش.

وفقًا للجنة صندوق التبرع التي أعلن عنها رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي لبناء المعبد ، سيعبد أولا إله شيف حسب الديانة الهندوسية ثم ستبدأ أعمال بناء المعبد، ستبدأ عبادة ماهاديف من الساعة 8 صباحًا يوم 10 يونيو في معبد شاشانك شيخار. تستمر العبادة لمدة ساعتين. ستبدأ L&T بناء المعبد في نفس اليوم. وقد تم بالفعل اتخاذ جميع الترتيبات لهذا الغرض.

قام موهانت نريتيجوبال داس ، رئيس مجلس إدارة رام جانمابومي تيرثاكشيترا ، بزيارة موقع بناء المعبد في 26 مايو وكان أعلن عن بدء العمل لمعبد رام إثر عبادة آلة الهنود، بعد أن تم الإعلان عن حكم المحكمة العليا للبلاد في 9 نوفمبر من العام الماضي ، كان وقت تشكيل صندوق تبرع لبناء معبد رام ثلاثة أشهر.

في هذا الحكم ، قالت المحكمة العليا إن معبد رام سيتم بناؤه في موقع مسجد رام ماندير-بابري المثير للجدل ؛ كبديل ، سيتم منح مجلس الأوقاف المسلم خمسة أفدنة من الأراضي في مكان آخر لبناء المسجد البابري.

قبل ثلاثة أيام من انتخابات دلهي ، تحدث رئيس الوزراء ناريندرا مودي في البرلمان حول تشكيل صندوق تبرع، وردد النواب المؤيدون للحكومة حينئذ "جوي شري رام" في ذلك اليوم.

اترك تعليقاً